تحذيرات لليمنيين من السباحة في شواطئ عدن

شهدت محافظتا عدن وشبوة، 20 حالة غرق خلال يومي الخميس والجمعة، توفي منهم ستة أشخاص، وتم إنقاذ 14 آخرين، وذلك بالتزامن مع تحذيرات للمواطنين من السباحة خلال الفترة القادمة.

وذكرت مصادر محلية أن 14 شخصاً غرقوا الخميس، في سواحل عدن، توفي 5 منهم وتم إنقاذ 9 آخرين، مشيرة الى أن الحوادث وقعت في ساحل جولد مور وساحل العشاق وساحل رأس عباس، وميناء الاصطياد بالعاصمة المؤقتة للبلاد.

وفي محافظة شبوة تعرض قارب يحمل ستة صيادين للغرق بسبب الرياح الموسمية، وتم فقدان أحدهم وإنقاذ الخمسة في ميناء رضوم.

إلى ذلك حذرت مصلحة خفر السواحل في قطاع خليج عدن، مرتادي السواحل من ممارسة السباحة في الشواطئ خلال شهر أغسطس الجاري وسبتمبر.

20 حالة غرق في عدن وشبوة.. وخفر السواحل يحذر

وقال خفر السواحل في بلاغ له إن “العاصمة المؤقتة عدن تشهد رياح موسمية واضطراب للبحر، وان الأمواج سوف تكون مرتفعة بسبب موسم الرياح الذي سيستمر حتى نهاية سبتمبر القادم”.

وأكد خفر السواحل أن العاصمة المؤقتة عدن “شهدت خلال الأيام الماضية العديد من حالات الغرق كما تم إنقاذ عدد من الأشخاص في سواحل جولد مور والعشاق ورأس عباس والغدير وغيرها”.

وطالب خفر السواحل اليمني المواطنين بـ”عدم الاستهتار بالتحذيرات وضرورة تجاوب الأسر وأولياء الأمور بمنع أبنائهم من ممارسة السباحة خلال الفترة القادمة”.

وأشار إلى أن مركز الأرصاد الجوي “سبق أن أصدر بيانات تحذيرية سابقة حول تقلبات شديدة في حالة الطقس من ضمنها الرياح الموسمية الشديدة في خليج عدن”.

وفي ختام بلاغها أشارت قوات خفر السواحل الى أنها نشرت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية “دوريات على سواحل عدن لتحذير المواطنين من ممارسة السباحة وذلك ضمن جهود الحد من حالات الغرق”.