بمساندة التحالف.. اعتقال عنصر سابق في داعش بدير الزور

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية وبمساندة من طائرات التحالف الدولي الاثنين عنصرا سابقا في تنظيم “داعش” بدير الزور.

ونقلت مصادر لأخبار الآن في المدينة أنه وبمساندة من طيران التحالف الدولي، نفذت القوات مداهمة واعتقلت “أحمد حميد السهو” من منزله بالقرب من سكة القطار في بلدة الطابية جزيرة، شرقي دير الزور.

وداهمت قوات سوريا الديمقراطية وقوة من التحالف الدولي رفقة طائرات مروحية، عدة منازل في بلدة أبو النيتل شمالي دير الزور، واعتقلت شخصين هما “محمد حمود البليخ وعلي حمد البليخ” دون معرفة التهم الموجهة لهما.

وتشن قوات التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية عمليات أمنية في مناطق شمال وشمال شرق سوريا، ضد خلايا التنظيم، في وقت يواصل الأخير نشاطه وينفذ هجمات تستهدف عناصر قوات سوريا الديمقراطية والمتعاونين معها.

عملية خاصة أوقعت به.. من هو الداعشي أحمد حميد المحمود السهو؟

من هو أحمد حميد المحمود السهو؟

محل وتاريخ الولادة: ديرالزور، طابية جزيرة 1988.

عمل السهو قبل دخول تنظيم داعش كتاجر سلاح، ثم انضم إلى صفوف التنظيم في ديرالزور أواسط العام 2014، وبدأ مع التنظيم كراصد ومخبر صغير، ثم أحد الأمنيين في المنطقة، وفي هذه الفترة تحديداً عرف أنه كان متهماً بتصفية عدد من عناصر الجيش السوري الحر في بلدتي الطابية وخشام.

عملية خاصة أوقعت به.. من هو الداعشي أحمد حميد المحمود السهو؟

كان يطلق عليه بين أفراد التنظيم “أبو بكر الأنصاري” وجمع ثروةً خلال عمله مع التنظيم حتى تولى منصب أمير التذخير والتسليح في الفترة الراهنة التي حوصر فيها التنظيم في بلدة الباغوز شرقي ديرالزور.