عاصفة عدن تسببت في تأجيل العديد من رحلات الطيران

تسببت الرياح الشديدة والأمطار التي ضربت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، فجر الإثنين، بأضرار كبيرة في مطار عدن الدولي وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقال وزير النقل عبدالسلام حُميد، إن حركة الملاحة الجوية في مطار عدن الدولي مستمرة وتعمل بصورة طبيعية، وذلك غداة تعرض المطار لأضرار إثر عاصفة رعدية ورياح شديدة خلفت أضراراً في المطار.

جاء ذلك خلال تفقده لسير العمل في المطار اليمني واطلاعه على حجم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العاصفة الرعدية والرياح الأمطار، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

عاصفة شديدة تضرب عدن وتخلف أضراراً في مطار المدينة

صورة للأضرار داخل مطار عدن جراء الرياح الشديدة. (أخبار الآن)

وجه وزير النقل اليمني “القائمين على المطار بحصر الأضرار والتكفل بعلاج المصابين جراء سقوط أجزاء من زجاج واجهات صالة المطار نتيجة للعاصفة الرعدية والرياح الشديدة التي تعرضت له العاصمة المؤقتة عدن فجر اليوم”.

وكلف وزير النقل، مدير المطار بإعداد تقرير مفصل عن حجم الأضرار، ووجه بصرف عهدة مالية لإصلاح الأضرار وتصفية المخلفات وإعادة جاهزية المطار بشكل كامل وبصورة عاجلة، وفقا للوكالة ذاتها.

وبحسب مهندسين وفنيين في المطار، تسببت الرياح الشديدة في سقوط بعض سقوف الصالات داخل المطار، وكذا زجاجات الواجهات، إلى جانب تضرر عربات الإطفاء وتهدم جزء من سور المطار، مشيرين إلى أن طائرتين تابعتين لخطوط اليمنية تضررتا جراء العاصفة وتحتاجان إلى صيانة وإصلاحات فنية لازمة من أجل إعادة تشغيلهما.

ووفقاً لعدد من المسافرين، تم تأجيل رحلات (عدن- جدة) و(عدن ـ القاهرة)، وأنهم احتجزوا لساعات بسبب الرياح الشديدة داخل صالات الانتظار وسط سقوط الواجهة الزجاجية والأسقف الحديدية وأصيب عدد من الموجودين.

وأدت الظروف الجوية السيئة إلى انقطاع كلي لخدمات الكهرباء والاتصالات عن عدد من مديريات عدن بينها مديريتا المعلا وخورمكسر عقب تساقط أعمدة الكهرباء والإنارة وخطوط الهاتف واللوحات الدعائية.

كما تسببت العاصفة باقتلاع أسقف المنازل الخشبية، وخلفت إصابات في صفوف مواطنين ناهيك عن أضرار في ممتلكاتهم الخاصة.