نقابة المعلمين في تونس تنطلق في أولى احتجاجاتها الصيفية

  • تتواصل الاحتجاجات يوم الخميس 20 يوليو الجاري أمام مقرات مندوبيات التربية
  • تأتي هذه الاحتجاجات تنفيذا لقرارات الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة يوم 12 يوليو

قرّر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الأساسي في تونس تنفيذ وقفات احتجاجية بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية بداية من اليوم الأربعاء، تنتهي بتنظيم يوم غضب وطني يوم 26 يوليو بالعاصمة.

وتنطلق أولى الاحتجاجات، وفق بلاغ لجامعة التعليم الأساسي، الأربعاء، أمام مقرات مندوبيات التربية في ولايات قابس ومدنين وتطاوين وقبلي وتوزر وقفصة وسيدي بوزيد والقصرين.

وتتواصل الاحتجاجات، الخميس، 20 يوليو الجاري أمام مقرات مندوبيات التربية في ولايات باجة والكاف وجندوبة وسليانة وسوسة والمهدية والمنستير والقيروان.

انطلاقا من اليوم.. المعلمون في تونس يدخلون في احتجاجات

كما ستشمل الاحتجاجات يوم 21 يوليو الجاري مندوبيات التربية بولايات تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس وزغوان ونابل وبنزرت وصفاقس وسيتم تخصيص أيام 22 و23 و24 و25 يوليو الجاري لعقد ندوات إطارات مفتوحة تمهيدا لتنظيم يوم غضب وطني يوم الأربعاء المقبل 26 جويلية الجاري بالعاصمة.

وتأتي هذه الاحتجاجات تنفيذا لقرارات الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة يوم 12 يوليو بمدينة الحمامات، ردا على قرار وزارة التربية إعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية وحجز أجر شهر لـ17 ألف معلم تمسكوا بقرار الجامعة بحجب الأعداد.

ورغم نهاية السنة الدراسية وانطلاق العطلة الصيفية إلا أن التعليم في تونس مازال يشهد وضعا متأزما إذ تتمسك نقابة التعليم الابتدائي التابعة لاتحاد الشغل التونسي بمطالبها المتمثلة في تحسين الوضعية المادية للمدرسين وفي المقابل تتمسك الوزارة برفض هذه المطالب وتواجهها بجملة من العقوبات في الوقت الذي يشعر فيه الأولياء التونسيين من الاستياء حيال هذا الوضع المتأزم الذي انعكس سلبا على أطفالهم.