أمين بغداد يوجه بإعادة بناء “ماريا فوود”

وجه أمين بغداد بإعادة بناء “ماريا فوود” ومحاسبة الموظف المبتز، وذلك بعد أن تعرضت للابتزاز من قبل أحد موظفي أمانة بغداد للحصول على المال دون وجه حق.

بدأت القصة عندما حاول أحد موظفي الأمانة في العاصمة العراقية بغداد بطلب الأموال من ماريا صاحبة كشك الطعام مقابل تركها تعمل وعد تشديد الخناق عليها، وذلك بحجة كونها أصبحت مشهورة حسب قول الموظف المبتز.

الموظف المبتز كان قد طلب من ماريا مبلغ مالي شهري قيمته 4 ملايين دينارًأ شهريًا أي ما يعادل 3000 دولارًا امريكيا.

ولكن ومع رفض ماريا لهذا النوع من الابتزاز، أقدم رجال البلدية التابعين لأمانة بغاد على تحطيم كشك ماريا الصغير.

لم تجد ماريا سبيلًا بعد ما تعرضت له من ظلمٍ وبطشٍ سوى الاستنجاد بالسوشيال ميديا، فنشرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو وهي تبكي وتوثق ما حدث لمصدر رزقها الوحيد من دمار.

الفيديو انتشر في أوساط السوشيال ميديا العراقية كالنار في الهشيم، وأصبح من بين الفيديوهات الأكثر تتداولًا داخل المحيط العراقي.

بعد هدم مصدر رزقها الوحيد.. توجيه حكومي بإعادة بناء "ماريا فوود" في العراق

ونتيجة لذلك وجه أمين بغداد بإعادة البناء ومحاسبة والموظف، ليخرج بعده رئيس الوزراء العراقي – محمد شياع السوداني – بتوجيه حكومي بفتح تحقيق رسمي في الواقعة ومحاسبة كل من ابتز ماريا تحت اسم الدولة العراقية مستغلًا منصبه المهني، وفق ما صرح به مستشاره الإعلامي “هشام الركابي”.

بعد هدم مصدر رزقها الوحيد.. توجيه حكومي بإعادة بناء "ماريا فوود" في العراق

ماريا صاحبة كشك الطعام “ماريا فوود”. (اخبار الآن)

ماريا هي شابة عراقية تقدم الوجبات السريعة في كشك صغير للوجبات السريعة والمعروف باسم ”بسطة ماريا” في منطقة البنوك شرق العاصمة العراقية بغداد.