وزير الدفاع اليمني: السلام لن يتحقق إلا بردع ميليشيا الحوثي

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري على أن التخادم بين ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية الأخرى ظهر بشكل أكبر في الآونة الأخيرة.

وأشار وزير الدفاع اليمني، أثناء لقاءه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري مارك وايتمان، إلى قيام القوات اليمنية بالقبض على عدد من عناصر هذه التنظيمات الإرهابية وهي في طريقها لتنفيذ عمليات في المناطق المحررة وبتخطيط من قبل ميليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران.

وزير الدفاع اليمني: التخادم بين الحوثي والتنظيمات الإرهابية الأخرى متواصل

ونوه وزير الدفاع اليمني إلى ما تشهده عدن من تحسن أمني ملحوظ بعد الجهود المبذولة في مكافحة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها في المحافظات المجاورة.

وقال وزير الدفاع اليمني أثناء اللقاء: “السلام لن يتحقق إلا بردع ميليشيا الحوثي الإرهابية الناكثة بالعهود والمواثيق”، محذرًا من خطورة استمرار التهريب الإيراني الحوثي للمسيرات والصواريخ والألغام البحرية المهددة للإقليم والملاحة الدولية”، كما تقدم بالشكر أيضًا، للدور الذي تلعبه البحرية الأمريكية في مكافحة التهريب.

من جهته عبر السفير الأمريكي عن تقديره لجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة الإرهاب، منوهًا بأهمية توحيد جهود كافة القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي لإرغام ميليشيا الحوثي وإخضاعها للسلام.