الشرطة المغربية تواصل جهود تحييد مخاطر التهديدات الإرهابية

أوقفت الشرطة المغربية عنصرًا متطرفًا مواليًا لتنظيم داعش الإرهابي، في مدينة طنجة شمالي المغرب، وذلك استنادًا لمعلوماتٍ استخباراتية من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وينحدر الإرهابي الموقوف من مدينة المحمدية ويبلغ من العمر 28 سنة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المصالح الأمنيية لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية.

خريطة توضح حدود مدينة طنجة في المغرب

وبحسبِ بيان المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني: “التحقيقات أظهرت أن الشخص الموقوف أعلن مبايعته للأمير المزعوم لتنظيم داعش الإرهابي، فيما انخرط في التحضير لتنفيذ مُخطط إرهابي ضد إحدى المؤسسات الحساسة بمدينة طنجة في عملية تخريبية تُحاكي الأسلوب الإرهابي الذي يستخدمه مقاتلو داعش”.

وتابع المصدر ذاته أنه تم إيداع الشخص الموقوف في إطار هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) من أجل تعميق البحث الذي يجري معه في المكتب المركزي للأبحاث القضائية (إف بي آي المغرب) تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك لكشف كل الأهداف الإرهابية التي خطط لها المعني بالأمر، وكذلك التحقق من مدى ارتباطه بشركاء ومساهمين محتملين آخرين.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد فكك، بداية الأسبوع الجاري، بناء على معلومات وفّرتها مصالح “المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني” خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” تنشط في طنجة، وتتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 31 و40 سنة. وكان أفراد الخلية في صدد التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف زعزعة أمن الأمن والاستقرار.