ميليشيات الحوثي تقتحم الغرفة التجارية في صنعاء

داهمت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مقر الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء، بعشرات العناصر المدججين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، لتعيين قيادياً في الميليشيا رئيساً لها بقوة السلاح.

وقالت مصادر بالغرفة التجارية إن الميليشيا اقتحمت بشكل همجي مقر الغرفة التجارية بقيادة وزير التجارة في سلطتهم غير المعترف بها المدعو محمد المطهر.

وأوضحت أن الاقتحام جاء بعد لقاء رئيس ما يسمى المجلس السياسي للميليشيا المدعو مهدي المشاط بيوم واحد بالقيادي المطهر الذي أبرز دعمه الكامل للسيطرة على الغرفة التجارية وأنشطة القطاع الخاص.

ميليشيا الحوثي تمارس "البلطجة" في الغرفة التجارية بصنعاء

وقال الناشط إبراهيم عسقين، ‏إن الميليشيات قاموا بانقلاب على اتحاد الغرف التجارية والصناعية ونصبوا القيادي علي الهادي رئيسا للغرفة التجارية ومحمد صلاح نائبا له بشكل مخالف لنصوص القانون والدستور واستقدموا أعضاء وتجارا غير معروفين لدى غالبية التجار.

ويهدف اقتحام الميليشيا للغرفة التجارية إلى استكمال السيطرة على القطاع الخاص التجاري والصناعي بعد أسبوع من بيان مشترك أصدره اتحاد الغرف التجارية والصناعية بالأمانة توعدا فيه باتخاذ إجراءات قانونية للدفاع عن كيانهما من هجمات الميليشيات ضدهم.