ضبط 293 ألف حبة كبتاغون في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، الاثنين، إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون ومخدر الحشيش، بعد العثور عليها مُخبأة في شاحنتين قدمتا إلى المملكة عبر منفذين بريين.

ونشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مقطع فيديو لإحباط المحاولتين، حيث تم ضبط 293 ألف حبة كبتاغون، وقرابة 77 كيلوغرام من الحشيش.

وتمكنت الهيئة من إحباط تهريب أكثر من 110 آلاف حبة كبتاغون، وقرابة 77 كيلوغرام من الحشيش، كانت مُخبأة في خزان مستحدث في أرضية مركبة محمولة على إحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الوديعة.

وفي المحاولة الثانية تمكنت هيئة الجمارك من إحباط تهريب أكثر من 183 ألف حبة كبتاغون، كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة من شاحنات قادمة عبر منفذ الحديثة.

السعودية تحبط محاولتي تهريب كميات كبيرة من الكبتاغون والحشيش

وأعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، الأربعاء، توقيف عدد من المتهمين بترويج المواد المخدرة في عدة مناطق بالمملكة، بينما كشفت النيابة العامة عن عقوبة “الشروع” بتلك الجرائم.

وبعد إتمام عمليات الضبط، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 6 أشخاص، حسب بيان الهيئة.

وتُشكل دول الخليج وخصوصا السعودية الوجهة الأساسية للمخدرات التي تعد من المخدرات السهلة التصنيع ويصنفها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة على أنها “أحد أنواع الإمفيتامينات المحفزة”، وهي عادة مزيج من الإمفيتامينات والكافيين ومواد أخرى.