ميليشيا الحوثي فجرت منزل المواطن “عبده سيف عبد المجيد” في منطقة الكدمة

أقدمت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على تفجير منزل مواطن في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، ضمن مسلسل الجرائم التي ترتكبها بحق السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية، إن الميليشيا الإرهابية فجرت منزل المواطن “عبده سيف عبد المجيد” بالديناميت في منطقة الكدمة عزلة القحيفة بمديرية مقبنة غرب المحافظة.

خريطة توضيحية لمحافظة تعز اليمنية

وأدى التفجير- بحسب المصادر- إلى تدمير المنزل بالكامل، كما خلف حالة من الخوف والذعر بين الأهالي، خصوصًا النساء والأطفال.

ودأبت الميليشيا الإرهابية على ارتكاب ممارسات إجرامية انتقامية بحق معارضيها، بتفجير منازلهم في المناطق التي تسيطر عليها، حيث تم توثيق عمليات تفجير لمئات المنازل، خلال الفترة الماضية.

هذا وكشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن ارتكاب ميليشيات الحوثي أكثر من (3519) جريمة وانتهاك في محافظة إب خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 30 مارس 2023.

وذكرت الشبكة في تقرير حديث، أن الميليشيا متورطة في مقتل (213) مدنياً أعزل من مختلف مديريات المحافظة بينهم أطفال ونساء ورجال طاعنين في السن، وإصابة (189) بينهم (9) أطفال و(8) نساء و(8) مسنين، فضلاً عن الاعتداء بالضرب على (121) أخرين بينهم (26) طفلا و(21) امرأة و(18) مسنا.

كما سجل التقرير (13) جريمة اغتيال، و(9) جرائم إعدام وتصفية لقيادات سياسية ووجهات اجتماعية، و(9) جرائم قتل تحت التعذيب لمختطفين.