يقدم مشروع “ذكريات من فلسطين” جولات بالواقع الافتراضي للتعريف بأهم المواقع

بسبب ولادته ومعيشته بعيدا عن فلسطين .. أنشأ حمزة السراج، موقعا إلكترونيا يقدم جولات واقع افتراضي VR لمواقع دينية وثقافية مختلفة للفلسطينيين في الخارج.

ونشأ السراج البالغ من العمر 31 عامًا في الخليج، وصنف دائمًا على أنه فلسطيني على الرغم من أنه لم يزرها أبدًا حتى عام 2016. وقد دفعه الحصول على فرصة للعودة إلى بدء مشروع “ذكريات من فلسطين” وإظهار المزيد من أعماله. تجربة وذكريات البلد لأصدقائه في المملكة العربية السعودية، ولاحقًا للجميع.

وقال السراج ، إن المشروع يهدف إلى جعل المواقع في متناول الجميع كما أن الجولات الافتراضية التي يقدمها غامرة قدر الإمكان، بحيث يمكن للناس أن يشعروا أنهم موجودين فعليًا في المواقع التي يشاهدونها من خلال النظارات.

"ذكريات من فلسطين".. جولات واقع افتراضي للتعريف بمواقع دينية وثقافية

وأضاف أنه من خلال نظارات الواقع الافتراضي، يمكن للجميع أيضًا الشعور بالقرب من المواقع، وتجربة غروب الشمس والمشاركة في الاحتفالات باستخدام التكنولوجيا.

ويحتوي المشروع على موقع ويب حيث يمكن للمستخدمين التقدم وطلب مواقع وأماكن محددة للتغطية.

وتابع السراج: “كثير من الناس لديهم علاقة بالبحر ولكن لا يستطيعون الوصول إلى البحر وبالتالي لا يذهبون كثيرًا. وهناك أيضًا أطفال لم يروا البحر أبدًا منذ ولادتهم. لذا جاءت الفكرة إلينا أعطوهم جرعة من البحر، لذلك ذهبنا إلى رام الله وأنشأنا شاطئًا اصطناعيًا. نشرنا الرمال (على الأرض) وجلبنا كرسيًا وتركنا الناس يرتدون الواقع الافتراضي وينظرون حولهم. جرعة من البحر لأننا لا نستطيع نقلهم إلى هناك”.