القوات الإسرائيلية دخلت مخيم بلاطة وحاصرت أحد المنازل

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، مقتل فلسطينيين اثنين، السبت، برصاص القوات الإسرائيلية عقب اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، ومحاصرة أحد المنازل.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) السبت، عن مدير الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، قوله إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي.

وكانت قد اقتحمت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة في مدينة نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، السبت، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة في المخيم.

 

وأضاف أن “هناك محاولات حثيثة لنقلهما إلى مستشفى رفيديا”.

وكانت الوكالة أفادت بأن “قوات خاصة برفقة القوات الإسرائيلية حاصروا منزلا في حارة الجماسين وسط المخيم، واعتلى عدد من القناصة أسطح المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع”.

وأشارت إلى أن “القوات قوات الإسرائيلية أغلقت مداخل المخيم، وطالبت عبر مكبرات الصوت مواطنا داخله بتسليم نفسه، وإلا ستعمل على تفجيره”.

يأتي هذا في الوقت الذي قُتل فيه إياد أبو الأنس ومحمد عبد العال القياديان في المجلس العسكري لحركة الجهاد في ضربة جوية إسرائيلية على مبنى سكني بحي النصر في قطاع غزة، الجمعة.

خريطة توضيحية لمخيم بلاطة الفلسطيني 

وإلى ذلك هددت حركة الجهاد في فلسطين بردٍ كبير على إسرائيل، جراء الغارة التي استهدفت مبنى سكني في مدينة النصر.

ومنذ بدء العمليات العسكرية، قتل 12 من قادة الجهاد في غارات إسرائيلية، فيما دُمر 254 هدفًا عسكريًا للحركة، بما في ذلك مخزونات الأسلحة ومنصات الإطلاق.

وفي هذا الصدد، تم إطلاق ما يقرب من 1000 صاروخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وهو ما تسبب في مقتلِ شخصٍ واحد وإصابة العشرات في الجانب الإسرائيلي.