بعد حجب مواقع لحزب الله.. وزارة العدل الأمريكية تعلّق

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها حجبت 13 موقعًا إلكترونيًا لحزب الله، مشيرة إلى أن مشغّليها أفراد ومجموعات خاضعون للعقوبات لكنّهم يستخدمون سجلّات أمريكية للإنترنت.

وتشمل النطاقات الإلكترونية التي تم حجبها الموقع الشخصي لنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم والموقع الرئيسي للذراع التمويلية لحزب الله، ومواقع تديرها قناة المنار التلفزيونية التابعة للحزب.

وبات يظهر على شاشة متصفحي هذه النطاقات بيان من صفحة واحدة مكتوب بالإنكليزية والعربية.

ويتضمن البيان المرفق بشعاري مكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية “تم الحيازة على هذا الموقع نتيجة لانتهاكه للعقوبات المفروضة والتحكم به من خلال كيان مصنف من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية كفرد مدرج في قائمة المواطنين المعينين بشكل خاص والذي يحظر استخدام خدماته مع أي شركة أمريكية”.

وقالت وزارة العدل إن المواقع مسجّلة لدى شركتين تتّخذان من الولايات المتحدة مقرًا هما “بابليك إنترنت ريجستري” و”فيريساين إنك”.

وزارة العدل الأمريكية تحجب 13 موقعًا إلكترونيًا لحزب الله

وجاء في بيان لمساعد وزير العدل ماثيو أولسن أن حجب النطاقات الإلكترونية “يحرم منظمات إرهابية وجهات تابعة لها من مصادر دعم مهمة ويبيّن بوضوح أننا لن نسمح لهذه المجموعات بأن تستخدم بنى تحتية أمريكية لتهديد الشعب الأمريكي”.

وصنفت الولايات المتحدة حزب الله منظمة إرهابية أجنبية” في العام 1997.