ميليشيا الحوثي تداهم إحدى قرى البيضاء وتنفذ حملة اختطاف واسعة

شنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، حملة مداهمات واعتقالات واسعة على قرية بيت الخضر بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء، بعشرات الآليات والعربات العسكرية واعتقلت العشرات من المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن الميليشيات داهمت قرية بيت الخضر، الساعة الخامسة صباحاً، بعشرات الأطقم والدبابات العسكرية، دون أسباب تذكر.

خريطة توضيحة لمحافظة البيضاء اليمنية

وبحسب المصادر، فإن الحملة العسكرية تكونت من 100 طقم و20 دبابة و12 طائرة مسيرة وأسفرت عن اعتقال 46 مواطناً من أبناء المنطقة، كما قام الحوثيون باقتحام المنازل وتفتيشها ونهب المحتويات الثمينة.

ووفقا للمصادر، فما زال الحصار والحملة الإرهابية متواصلة، بعد أن تم نهب منازل المواطنين ونهب سلاح بعض المشايخ بالإضافة إلى الاستمرار في  إرهاب النساء والأطفال.

الجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها ضد أبناء محافظة البيضاء منذ دخولها المحافظة.

ميليشيا الحوثي تواصل عمليات النهب في محافظة البيضاء

وبحسب مركز حقوقي فإن الانتهاكات الحوثية بحق أبناء محافظة البيضاء بلغت خلال العام الماضي قرابة 400 انتهاك، بينما بلغت خلال الفترة 2019 وحتى 2022م، 9 آلاف حالة انتهاك تم توثيقها.

ووفقا لمركز رصد الحقوقي، فإن الانتهاكات تنوعت ما بين حالات القتل والاختطاف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة من بينها حجز ومصادرة 21 منزلا لشخصيات اجتماعية وسياسية مناهضة للجماعة الإرهابية.

كما شملت الانتهاكات بحق المدنيين التهديد والإساءة ومنع التنقل وغيرها من الانتهاكات التي تتناقض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة.