النيابة العامة المصرية تتدخل في واقعة أثارت الجدل في مصر

أمرت النيابة العامة المصرية، الأربعاء، بضبط وإحضار صاحبة قناة على مواقع التواصل الاجتماعي “بلوغر”، بتهمة استغلال الأطفال، بعد نشرها فيديو تزعم خلاله “إقامة ابنها علاقة جنسية مع أخته”.

وتابعت وحدة الرصد بمكتب النائب العام المصري، تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي للمتهمة تصرح فيه باكتشافها “إقامة ابنها علاقة جنسية مع شقيقته”.

وقالت السيدة في المقطع المتداول إنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن “رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة”، وفقا لبيان لـ”النيابة العامة”.

وتزامن ذلك مع تلقي النيابة العامة بلاغا حول الواقعة من “المجلس القومي للطفولة والأمومة” عن نشر قناة المتهمة المذكورة المقطع المشار إليه، ومعها ثلاثة من أطفالها الذين استنطقت اثنين منهم على الواقعة.

مصر.. النيابة تأمر بضبط بلوغر زعمت أن "ابنها أقام علاقة جنسية مع شقيقته"

بيان النيابة العامة المصرية (فيسبوك)

وحسب بلاغ المجلس القومي للطفولة والأمومة فإن المتهمة “تثير شبهة جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة، ما يعرضهم للخطر”.

وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة، وعليه باشرت النيابة المختصة التحقيقات.

واطلعت النيابة العامة في مصر، على المقطع المرئي المتداول، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وتحديد هوية المتهمة في ضوء المعلومات التي تضمنها بلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة حول اسمها ورقم هاتفها ومحل إقامتها.

وأمرت بالنيابة بضبط المتهمة وإحضارها لاستجوابها، وجار استكمال التحقيقات.