قصر يغنون بطريقة غير لائقة ويحملون أسلحة بيضاء يثيرون الجدل في تونس

  • التتبع الجزائي والأبحاث الجارية لتحديد المسؤوليات وتحديد هويات الأطفال
  • وصف المندوب العام لحماية الطفولة، مهيار حمادي الفيديو بالصادم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس فيديو كليب يظهر لقطات صادمة لمجموعة من القصر يحملون أسلحة بيضاء ويغنون بطريقة غير لائقة.

ووصف المندوب العام لحماية الطفولة، مهيار حمادي اليوم الأربعاء الفيديو بالصادم، مندّدا بـ “التلاعب” بالقصر الذين ظهروا في الكليب.

وأوضح أنّ وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية التي من بين مصالحها البحث في الجرائم الالكترونية على وقف الانتشار الملفت للانتباه لهذا الفيديو الذي يهدّد الأطفال ومعطياتهم الشخصية.

وشدّد على أنّ التتبع الجزائي والأبحاث الجارية لتحديد المسؤوليات وتحديد هويات القصر والتعهد بهم ومتابعة وضعياتهم قائلا: ”هؤلاء القصر ضحايا وسنتعهّد بهم لأنهم في حالة خطر وستقوم الجهات القضائية المختصة بعملها على المستوى الجزائي”.

فيديو صادم في تونس لقصر يغنون بشكل غير لائق.. ووزارة الأسرة تتحرك

أذنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ لمصالحها المعنيّة منذ مساء أمس الثلاثاء بالتنسيق مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية لتحديد مكان تصوير فيديو “صادم” تم تداوله لمجموعة من القصّر يردّدون أغنية “وقتك أعرف كيفاش تستغلّو” ويجسّدون مشاهد راقصة رافعين أسلحة بيضاء متنوعة ومختلفة الأحجام.

وأكدت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، في بلاغ، أنه سيتمّ فور استيفاء الإجراءات الجارية بالتنسيق مع المصالح الأمنية والسلطة القضائيّة، التعهد بوضعيات الأطفال المشاركين في تجسيد الأغنية واتخاذ الإجراءات الجزائية اللازمة ضدّ كل من يثبت إدانته في استغلال وضعيات الأطفال أو التقصير البيّن في حماية مصلحتهم الفضلى طبقا لأحكام مجلة حماية الطفل.

وأهابت الوزارة بالأولياء بالاضطلاع بدورهم في مرافقة ومراقبة ورعاية أبنائهم والسهر على متابعة وضعياتهم ووقايتهم من السلوكات المحفوفة بالمخاطر، مذكّرة بواجب الامتناع عن نشر الفيديوهات والصور التي يكون موضوعها الأطفال القصّر واحترام الأحكام القانونيّة المنظمّة للتعاطي مع صورة الطفل وحماية حقوقه.