شيخ تونسي يؤكد إقناعه لزوجته المحجبة بنزع الحجاب يثير ضجة كبيرة

  • أثار تصريحه غضبا كبيرا لدى عدد كبير من التونسيين والعرب.. وسانده البعض

تصريح مثير للجدل حول الحجاب للداعية التونسي محمد بن حمودة أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد قوله في مداخلة إعلامية إنه “أقنع زوجته بنزع الحجاب”.

ويعتبر الداعية محمد، معروفا في تونس إذ لديه حضور إعلامي كبير في القنوات الإعلامية الخاصة بعد ثورة 2011، كما أنه مقدم برامج بـ”إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم” الحكومية.

آراء مختلفة أثارها تصريح بن حمودة، إذ أثار تصريحه غضبا كبيرا لدى عدد كبير من التونسيين والعرب فيما سانده عدد من مستخدمي السوشيل ميديا معتبرين أنه “يمثل نموذجا للعلماء المعتدلين”، بينما عبر آخرون عن رفضهم لحديثه موجهين إليه انتقادات لاذعة.

وصرح بن حمودة في برنامج تلفزيوني على قناة خاصة “زوجتي كانت ترتدي الحجاب وقد أقنعتها بنزعه”، مضيفا “كنت مقتنعا تمام الاقتناع بأن الحجاب فرض وعندما بحثت في الآيات والأحاديث وقرأت تاريخ الحجاب اقتنعت أنه لباس تابع للعرف ولا علاقة له بالحلال والحرام”.

وتداول مستخدمون للمنصات الاجتماعية تصريح بن حمودة على نطاق واسع وسط ردود فعل متباينة.

وقامت صفحة على “فيسبوك” تحمل اسم “الشيخ محمد بن حمودة”، بنشر تدوينة تداولتها وسائل إعلام محلية جاء فيها “أعتذر على تطرقي لموضوع الحجاب في الآونة الأخيرة وذلك لاشتباه الأمر على بعض الناس” مضيفا: “لم أدع النساء لخلع الحجاب ولم يكن ذاك قصدي يوما ما أردته فقط هو مناقشة الآيات والأحاديث الواردة في فرضية الحجاب من عدمه ومن اجتهد وأصاب فله أجران ومن اجتهد ولم يصب فله أجر واحد”.