الاتحاد التونسي للشغل ينتقد إجراءات الحكومة في تلبية مطالب الشعب

أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، الإثنين، في كلمة له بمناسبة عيد العمال، أن الاتحاد مناضل وسيستمر في نضاله وسيبقى صامدا أمام محاولات إخماد صوته.

وأضاف أن “أزمة العلاقة مع صندوق النقد الدولي تقدم لنا دروسا كثيرة علينا استخلاص العبرة منها”، مبينا أن الشعب التونسي كان يتأمل من الحكومة الحالية أن تلتفت لمعاناته وتهتم بمطالبه ولكنه وجدها كالحكومات السابقة وتسير على نفس منوالها.

وأشار الطبوبي إلى أن تونس الآن تقف أمام الجهات المانحة وتستعطف الدول للحصول على المساعدات.

 

وأكد الأمين العام لاتحاد الشغل أن القروض لن تساهم إلا في زيادة الأزمة الاقتصادية والتحكم بالقرار الوطني.

وأضاف الطبوبي أن “السلطة التنفيذية أدارت ظهرها لكل حوار جدي مع القوى الوطنية والاجتماعية والفاعلين الاقتصاديين حول سبل تجاوز الوضع من خلال رسم خيارات جدية وصياغة برامج تنموية من شأنها تصليب الوحدة الوطنية تجاه التحديات الداخلية والخارجية وإعادة البلاد إلى سكة النمو”.

واعتبر أن استمرار غياب هذا الحوار “لن يزيد سوى من حالة الانقسام التي يمر بها مجتمعنا ومن اتساع الهوة بينه وبين الدولة ومؤسساتها، وهو ما يؤدي بالضرورة إلى استفحال الأزمة الاجتماعية والاقتصادية في البلاد واتساع رقعة الفقر”.

وشدد على أن “الأزمة السياسية التي تعيشها بلادنا تعمقت أكثر وازدادت حدتها من جراء اختلال التوازن بين السلطات ونتيجة التفرد بالرأي وفرض الأمر الواقع في تهميش للقوى الوطنية والمجتمع المدني”.