الميليشيا أسرت اللواء فيصل رجب خلال المعارك شمال عدن عام 2015

أفرجت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن اللواء فيصل رجب بعد ثمان سنوات من الأسر، وذلك في خطوة تحاول من خلالها تلميع صورتها.

وعلى الرغم من احتجاز وإخفاء الميليشيا للواء رجب في سجونها، طيلة السنوات الماضية، إلا أنها احتفت بخروجه من زنازينها بشكل مبالغ، وأظهرت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاحتفاءات الحوثية في ميدان السبعين بصنعاء، ما يؤكد سعي الجماعة تحويل سنوات الحرمان والقهر والألم الذي تسببت به للواء رجب وعائلته الى “إنجاز”.

وكانت الميليشيا قد أسرت اللواء فيصل رجب خلال المعارك شمال عدن عام 2015، ومنذ ذلك الحين ترفض الإفراج عنه رغم تدهور حالته، والسماح له بالتواصل مع عائلته، سوى مرتين.

بعد 8 سنوات من اعتقاله.. ميليشيا الحوثي تفرج عن اللواء فيصل رجب

من جهتها رحبت الحكومة اليمنية بالإفراج عن اللواء فيصل رجب.

وقال المتحدث باسم الوفد التفاوضي الحكومي عن الأسرى ماجد فضائل: “نرحب بإعلان ميليشيات الحوثي موافقتها على الإفراج عن اللواء فيصل رجب من طرف واحد”.

وأكد المتحدث باسم الوفد الحكومي أن مليشيات الحوثي رفضت الإفراج عنه في الصفقات الأخيرة وأصرت على إطلاق المشمولين بقرار أممي وبينهم رجب على دفعات.

كما رحب المبعوث الأممي الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ باطلاق سراح اللواء فيصل رجب.

ودعى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن جميع الأطراف للبناء على التقدم الذي تم انجازه في ملف الأسرى والمحتجزين وتكثيف جهودهم للوفاء بالتزاماتهم كما ورد في اتفاق ستوكهولم بالإفراج عن كافه المحتجزين وفق مبدأ الكل مقابل الكل.