وثائقي “كليوباترا” يثير استفزاز الكثيرين.. ودعوات بوقف عرضه

جدل واسع أثير مؤخرًا في أعقابِ طرح الإعلان الدعائي لفيلم عن الملكة “كليوباترا” المُنتظر عرضه عبر منصة الأفلام والمسلسلات “نتفليكس“، حيث واجه صُناع العمل اتهامات بتزوير المُعطيات التاريخية الخاصة بمصر.

وحول هذا الموضوع، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً ضمن فقرة الرأي رأيكم، وسألنا المُتابعين: “هل يستحق وثائقي #نتفليكس عن #الملكة_كليوباترا إثارة كل هذا الجدل؟”، وجاءت الإجابات على النحوِ التالي:

  • نعم: 82%
  • لا: 18%

وتعليقًا على نتيجة الاستفتاء، قالت صانعة المحتوى المصرية فرح الكردي، خلال استضافتها في برنامج “ستديو أخبار الآن”، إن: “هناك محامي مصري يُدعى محمود السمري قام برفع قضية على منصة نتفليكس، كما طالب بوقف عرض الفيلم”.

وأضافت: “من جانبي، قُمت بعمل فيديو لاستعراض الوضع وكانت ردود الأفعال مستفزة من الفيلم بشكلٍ كبير، خاصة وأن الفيلم عرض لقطة لامرأة كبيرة في السن تقول لا تسمعوا ما قيل لكم في المدرسة فإن كيلوباترا كانت سمراء”.

"الرأي رأيكم".. هل يستحق وثائقي نتفليكس عن كليوباترا كل هذا الجدل؟

وفيما يخص تعليق الإعلامي باسم يوسف إزاء الفيلم والذي أكد أن هناك توجه عالمي من قبل صناع الدراما في نتفليكس يتماشا مع حركة الأفروسنتريك، الخاصة بقلب الحقائق الخاصة بالملوك القدماء في مصر، قالت فرح: “أؤيد هذه الفكرة خاصة وأن ردود بطلة العمل على الهجوم والانتقادات التي تتعرض لها على موقع تويتر تعكس مدى عدم تقبلها للانتقادات وتدعوا من يُعارض العمل لمقاطعة الفيلم”.