الخارجية السورية تؤكد استمرار إجلاء السوريين من السودان بمساعدة السعودية والأردن

 

نقلت رويترز عن محطة شام إف إم الإذاعية والتلفزيونية عن القائم بالأعمال بسفارة سوريا بالسودان قوله إن خمسة عشر سوريا قتلوا في اشتباكات السودان.

وقال الدبلوماسي إنه بخلاف القتلى،  لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المغتربين السوريين، مضيفا أن جميع أعضاء البعثات الدبلوماسية هناك بخير.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين السورية إجلاء المئات من السورييّن الراغبين من مدينة بورتسودان، التي وصل إليها فريقٌ من السّفارة وذلك بمساعدة الأشقّاء في المملكة العربيّة السعودية، وإجلاء العشرات بمساعدة الأشقّاء من الأردن والجزائر.

مقتل 15 سورياً في اشتباكات السودان

وأضافت الخارجية في بيانٍ: “نتابع باهتمامٍ شديدٍ أوضاع السورييّن المقيمين في الخرطوم وبقية الولايات ونتمنّى لهم وللشّعب السوداني الشقيق الأمن والسلامة، مضيفةً: “أجرينا اتصالاتٍ مع دولٍ شقيقةٍ وصديقة للمساعدة في عملية إجلاء السوريّين، كما أن السّفارة السوريّة في الخرطوم قامت منذ اندلاع الأحداث بتسجيل قوائم بأسماء المواطنين الراغبين بالإجلاء، بالتعاون مع عدد من أبناء الجالية”.

وختمت الخارجية البيان بالقول: “سوريّة تتوجّه بالشكر لهذه الدول العربيّة الشقيقة على جهودها الإنسانية المثمرة.

وكان سفير الجمهورية العربية السورية لدى الجزائر نمير وهيب الغانم، تقدّم بشكره وامتنانه للرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون على تجاوبه ومساعدته في إجلاء 22 مواطناً سورياً.