المسؤول المصري قتل خلال توجهه من منزله إلى السفارة في الخرطوم

نعت وزارة الخارجية المصرية وأعضاؤها ببالغ الحزن والأسى مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، محمد الغراوي، الذى قتل الإثنين 24 أبريل خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان.

وفي بيان قالت الخارجية المصرية: “تحتسب الوزارة فقيدها الغالي شهيداً عند الله عز وجل، ورمزاً للتضحية والفداء فى سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسؤوليتها في متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام”.

عمليات الإجلاء متواصلة

ومع استمرار المعارك الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع والتي تدخل يومِها الـ 11، تواصل حكومات العديد من الدول بذل المزيد من الجهود من أجلِ إجلاء رعاياها وموظفي سفاراتها، حرصًا منها على سلامتهم وأمنهم في ظل التوتر المُتصاعد بالعاصمة الخرطوم.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في وقتٍ سابق عبر موقع فيسبوك إجلاء 134 مواطناً مصرياً بالسودان عبر الإجلاء الجوي و334 مواطناً من خلال الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية، ليصل عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 904 مواطناً منذ بدء خطة الإجلاء.