هجوم مسلح على الخطيب عبد الله الباني في اليمن

اغتال مسلحون مجهولون اليوم الجمعة، خطيب صلاة العيد في مدينة بيحان بجنوب شرق اليمن، الشيخ عبد الله الباني، عقب انتهائه من الخطبة.

https://twitter.com/akhbar/status/1649373606076620801

 

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان في تغريدة “تم اغتيال خطيب صلاة العيد في مدينة بيحان بمحافظة شبوة الشيخ عبد الله الباني، وسط المصلين بعد أن أكمل خطبة العيد”، ولم يذكر تفاصيل الحادثة.

ويشغل الشيخ عبد الله الباني منصب المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الذي يعُدّ أكبر حزب إسلامي باليمن.

إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشيخ الباني فور انتهائه من خطبة العيد وسلامه على المصلين ودعائه لهم.

وأفاد الشهود بأن المسلحين أطلقوا عدة أعيرة نارية على الشيخ الباني عندما همّ بركوب سيارته، فأردوه قتيلا على الفور ولم تتبنّ أيّ جهة يمنية عملية الاغتيال.

وفي نفس السياق لقي أكثر من 80 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب نحو 300 في حادث التدافع المروع أمام مركز لتوزيع مساعدات نقدية رمضانية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتجمع المواطنون بحسب المصادر لتسلم معونات مالية “زكاة” مقدمة من التاجر “الكبوس”، وهو واحد من أهم التجار في البلاد.

وقالت مصادر يمنية، إن عناصر مليشيات الحوثي وصلت إلى موقع توزيع معونات الزكاة، داخل مدرسة “معين” في باب اليمن قبالة النادي الأهلي، ليقوموا بإطلاق نار متفرق من عدة بنادق آلية، أعقبه ضوء ناتج عن تماس كهربائي، مما أدى الى حالة هلع للناس وتدافعهم.