وفدا السعودية وعمان عقدا عدة اجتماعات مع الحوثيين

 

غادر الوفدان السعودي والعماني العاصمة صنعاء، في وقت متأخر من الخميس، بعد نحو ستة أيام من اللقاءات والمشاورات مع قيادات الحوثيين.

وقالت مصادر سياسية، إن الوفد السعودي الذي يرأسه سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر غادر برفقة الوفد العماني مطار صنعاء الدولي بعد عقد لقاءات مع قادة المليشيات الانقلابية تناولت سبل إحلال السلام في اليمن.

الوفدان السعودي والعماني يغادران صنعاء

وأجرى وفدا عُمان و السعودية مفاوضات مكثفة مع قيادات مليشيا الحوثي، استمرت ستة أيام بهدف احياء الهدنة والبدء بعملية سياسية لإنهاء الحرب في اليمن.

ومن المتوقع وفقاً لمصادر سياسية، أن يتم إعلان النتائج عبر الوفد العماني خلال الأيام القليلة المقبلة، مرجحة عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين من المتوقع التوصل خلالها على اتفاق نهائي.

وأوضحت المصادر، أن “الوفد السعودي والحوثيين توصلوا إلى بعض التفاهمات حول بعض القضايا فيما البعض الآخر سيتم مناقشتها في الجولة الجديدة”.

مصادر متطابقة في صنعاء، أشارت إلى تأخر اتخاذ الميليشيات قرارا بشأن خارطة الطريق التي حملها الوفدان العماني والسعودي حول رؤية الحل في اليمن، يعود إلى وجود خلافات بين قيادات الحوثي جناح صعدة، وجناح بقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.