لواء القدس يعلن إطلاق 3 صواريخ باتجاه الجولان

بعد انطلاق 3 صواريخ باتجاه هضبة الجولان وسقوطها في موقع خال، أعلن فصيل “لواء القدس” في سوريا مسؤوليته عن “استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي” في الجولان السوري.

وأشار في بيان الأحد إلى أن هذا “الاستهداف أتى ردا على الاعتداءات على المسجد الأقصى”.

لواء القدس هو فصيل فلسطيني مسلح موالٍ للنظام السوري، وداعم للجيش، وتأسست هذه الميليشيات على الأراضي السورية في 6 أكتوبر من العام 2013، متعهدة بدعم النظام في حينه. كما تعهدت في بيانات لاحقة لها “بتحرير القدس وكل فلسطين بعد تطهير سوريا من الإرهاب” وأُعيدت هيكلتها بدعم روسي في العام 2015.

باتت صلات هذا الفصيل بالجيش الروسي في سوريا واضحة خلال العديد من المعارك، بحسب ما أفاد تقرير لمجلة “long war journal”حتى أن الجيش الروسي منح العديد من قياداته، قلادات تكريم وأوسمة.

و حاليا فيتبع “لواء القدس” الذي يرأسه محمد سعيد، إلى الفيلق الخامس المدعوم بدوره من قبل روسيا وكان ينتشر في حلب سابقا، قبل نقله إلى محافظة دير الزور.

لواء القدس في سوريا يتبنى قصف الجولان وإسرائيل ترد

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان أعلن بوقت سابق اليوم أن “طائراته قصفت مجمعاً للجيش السوري وأنظمة رادار ومواقع مدفعية ردا على إطلاق صواريخ نحو الجولان ليلاً”، وحمل “الدولة السورية المسؤولية عن جميع الأعمال التي تتم على أراضيها.”

تعزيزات أمنية

تستعد إسرائيل لنشر تعزيزات أمنية في أعقاب هجومين في الضفة الغربية المحتلة وتل أبيب أسفرا عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وأعلنت الشرطة أنه سيتم نشر أربع كتائب احتياط من قوة حرس الحدود بدءا من الأحد وسط المدن، بالإضافة إلى الوحدات التي تم استدعاؤها بالفعل في منطقة القدس ومدينة اللد المختلطة.

وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء السبت إشراك جنود في دعم الشرطة، وأعلنت تشديد القيود على دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، ولا سيما العمال منهم، إلى إسرائيل.