قصف متبادل في دير الزور

ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، أنّ “حقل “كونيكو” للغاز، في ريف دير الزور، تعرّض لقصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة قوات النّظام السّوري المتمركزة في مدينة دير الزور”.

وأشار المرصد السوري إلى أن طيران التحالف الدولي ردّ باستهداف مواقع تابعة للقوّات الإيرانيّة في حي العمال وهرابش في مدينة دير الزور، حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة في المدينة”.

خريطة توضح حدود دير الزور

وقالت مراسلة أخبار الآن: “9 صواريخ استهدفت قاعدة أمريكيّة في حقل كونيكو للغاز، ولا إصابات”.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الميليشيات المدعومة من إيران في مدينة الميادين «عاصمة الميليشيات الإيرانية في شرق سوريا» في ريف دير الزور الشرقي، قامت بإجلاء عدة مقار عسكرية داخل المدينة والمناطق المجاورة لها خوفا من تكرار القصف والهجمات على المقر بعد القصف الجوي الذي استهدف الميليشيات في كل من مدن دير الزور والميادين والبوكمال.

ومن ناحيتها قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إنها ستحمي قواتها في سوريا بعد أن شن الجيش الأمريكي ضربات جوية على القوات المدعومة من إيران، ردًا على هجوم أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 5 جنود أمريكيين.

وبعد يوم واحد فقط من الهجوم الدامي على قوات أمريكية في سوريا، حمّلت واشنطن المسؤولية فيه على طائرة مسيرة إيرانية المنشأ، أفادت مصادر أن هجوما صاروخيا جديدا استهدف قاعدة أمريكية في شمال شرق سوريا.

قصف صاروخي في دير الزور وطيران التحالف يرد باستهداف مواقع إيرانية

وقال مسؤولون أمريكيون إنه لم تقع إصابات في صفوف القوات الأمريكية في الهجوم الذي وقع الجمعة.

وعلق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي لشبكة “سي إن إن” التلفزيونية: “سنعمل على حماية أفرادنا ومنشآتنا بأقصى طاقتنا. إنها بيئة محفوفة بالخطر”، نقلا عن رويترز.

وتعرضت قاعدة عسكرية أمريكية تقع بالقرب من حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور شمال شرق سوريا لقصف صاروخي الجمعة، وذلك حسب ما نقلت “رويترز” عن مصدر أمني ووسائل إعلام.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، بمقتل 11 مقاتلا في قصف أمريكي على دير الزور.

وقال المرصد إن الضربات الجوية التي جرى شنها بعد منتصف الليلة الماضية استهدفت مستودعا للأسلحة في حي هرابش بدير الزور ومواقع في بادية البوكمال والأطراف الجنوبية لمدينة الميادين.

وأشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود مصابين في حالة خطرة.

وفي وقت سابق، ذكر المرصد أن قوات أميركية وطائرات وصفها بالمجهولة نفذت القصف على مواقع في بادية البوكمال شرقي دير الزور.