أبناء محافظة إب في اليمن يعربون عن غضبهم من انتهاكات الحوثيين

شيّع الآلاف من أبناء محافظة إب في اليمن، اليوم الخميس، جثمان الناشط حمدي عبدالرزاق المكحل الذي قتل الأحد في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، فيما اعتدت المليشيا على المُشيعين ونفذت اختطافات واسعة في صفوفهم.

وقالت مصادر محلية، إن الآلاف من أبناء محافظة إب، شيعوا جثمان الناشط “المكحل” إلى مثواه الأخير في مقبرة الغفران وسط مدينة إب، بعد الصلاة عليه عقب صلاة العصر في الجامع الكبير بالمدينة القديمة.

تشييع جثمان ناشط قتله الحوثيون في إب يتحول إلى مظاهرة ضد المليشيات

وأوضحت المصادر أن مراسم التشييع، تحولت إلى تظاهرة شعبية غاضبة ضد مليشيا الحوثي، حيث هتف المُشيعون بهتافات تندد بالمليشيا الحوثية وجرائمها الإرهابية بحق أبناء المحافظة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لهتافات المُشيعين وهم يرددون بصوت مدوٍ “لا إله إلا الله.. الحوثي عدو الله” رغم تواجد عشرات المسلحين الحوثيين الذين يفرضون طوقا على المدينة القديمة منذ يومين.

وشوهد المئات من أبناء مدينة إب القديمة والكحل مرسوم على أعينهم خلال التشييع تضامنا مع المغدور به الشهيد حمدي عبدالرزاق المكحل الذي اعتاد بوضع الكحل على عينيه فيما سمع أصوات زغاريد نساء مدينة إب القديمة.

وأكد سكان محليون أن مليشيا الحوثي أطلقت النار بشكل مكثف في محاولة لتفريق المُشيعين بعد الوصول إلى المقبرة، إلاّ أن المُشيعين واصلوا عملية الدفن حتى النهاية.

وعقب استكمال مراسم الدفن، قامت المليشيا بحملة اختطافات واسعة في صفوف المشيعين وأبناء المدينة القديمة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.