أطباء بلا حدود: قلقون من مستويات سوء التغذية في اليمن

أكد رئيس منظمة أطباء بلا حدود الدولية أن القيود والعوائق التي تصنعها ميليشيا الحوثي الانقلابية على أعمال المنظمات تؤثر على تلبية الاحتياجات العاجلة والمنقذة للمواطنين في صنعاء والمحافظات غير المحررة.

وفي تغريدة له على “تويتر” أوضح كريستوس كريستو أنه التقى مجلس تنسيق الأعمال الانسانية في صنعاء تابع لمليشيات الحوثيين وأكد لهم أن العوائق البيروقراطية تجعل من الصعب على المنظمات الإنسانية أن تكون مرنة وفعالة عند الاستجابة لحالات الطوارئ.

وعبر كريسو، عن قلق منظمته من مستويات سوء التغذية في العيادات التي تنتشر في العديد من المحافظات، موضحا أنه ناقش القيود المفروضة على حركة موظفي بلا حدود وكيف أن تلك القيود تخلق تحديات للفرق الميدانية التي تحاول تقديم رعاية طبية منقذة للحياة.

وأشار كريستو إلى أنه ناقش اقتراح اتفاقية إنسانية خاصة طويلة الأمد من شأنها ضمان استمرار المنظمة في تقديم مساعدة مجدية للأشخاص المحتاجين.

وأوضح أن منظمة أطباء بلا حدود تحتاج إلى عاملين من الذكور والإناث ـ في إشارة منه لمنع الحوثيين العاملات وفرض قيود عليهن ـ لتقديم رعاية طبية عالية المستوى، مشددا أنه يتوجب أن “يكون جميع الموظفين ، بغض النظر عن جنسهم ، قادرين على النمو والتعلم ومشاركة المعرفة”.