الحكومة اليمنية تُدين تفجير ميليشيات الحوثي لمنازل المواطنين في مأرب

أدانت الحكومة اليمنية، إقدام ميليشيا الحوثي على تفجير منازل مواطنين في مديرية صرواح بمحافظة ⁧مأرب‬⁩ واعتبرته “عمل جبان”.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإيراني إن الحوثيين فجروا “منازل عدد من المواطنين في منطقة الزور بمديرية صرواح محافظة مأرب”.

الحكومة اليمنية تُدين تفجير ميليشيا الحوثي منازل المواطنين

ولفت الإرياني إلى أن استمرار جماعة الحوثي “في تفجير منازل خصومها في محافظة مأرب وغيرها من المناطق، يعكس موقفها من دعوات التهدئة واستعادة الهدنة،

وأضاف الإرياني “الميليشيات الإرهابية لا يمكن أن تكون شريك حقيقي في بناء السلام، كما يكشف وجهها الحقيقي كتنظيم إرهابي”.

وطالب وزير الاعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت.

بالإضافة إلى إعلان موقف واضح من الأعمال الإرهابية التي تقوض جهود التهدئة، وتندرج ضمن سياسات التهجير القسري للمدنيين وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثيين “منظمة إرهابية”.

وفي سياق متصل أقدمت الميليشيا الإرهابية على حفر قناتين بحريتين في ساحل البحر الأحمر جنوب الحديدة في اليمن، ضمن مخططاتها الرامية لاستهداف الملاحة الدولية.

وأفاد مصدر عسكري يمني، بأن الميليشيا المدعومة إيرانيًا، حفرت قناتين بطول 210 مترً  وعرض 20 متر و عمق 10 أمتار في ساحل مديرية التحيتا.

تمتد القناة الأولى من البحر إلى وسط المزارع الكثيفة في منطقة الفازة الاستراتيجية، والثانية إلى وسط مزارع منطقة المجيلس.

وأكد المصدر، إلى أن إنشاء القناتين هدفه استخدام الزوارق الصغيرة في تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مستغلة القدرة على التخفي والتموية التي توفرها كثافة مزارع النخيل.