زلزال تركيا يحصد عائلات يمنية في هاتاي

  • الطالب برهان عبد الخالق العليمي كان يدرس هندسة كيميائية
  • السفارة اليمنية في أنقرة نعت الطالب “حمدي يحيى محمد علي الغزالي” وزوجته

توفي، اليوم الجمعة، طالب جامعي يمني، جراء إصابته في زلزال تركيا الذي ضرب عدة مدنًا جنوبي البلاد، فجر الاثنين الماضي، فيما لا تزال أسرة يمنية تحت الأنقاض في مدينة “هاتاي”.

ونعى اتحاد طلاب اليمن في تركيا الطالب “برهان العليمي”، الذي قال إنه توفي اليوم الجمعة في مدينة “ملطية” إثر الزلازل الذي أصيبت به محافظات جنوب تركيا.

وحسب مصادر مطلعة فإن الطالب برهان عبد الخالق العليمي كان يدرس هندسة كيميائية، وهو من أبناء قرية الحميراء في مديرية السياني جنوب إب.

 

وكانت السفارة اليمنية في أنقرة قد نعت، قبل يومين، الطالب “حمدي يحيى محمد علي الغزالي” وزوجته، اللذان توفيا بسبب انهيارات المنازل جراء الزلازل المدمرة في مدينة “ملطية” أيضًا.

وإلى ذلك ما تزال أسرة الدكتور اليمني محمد الرعوي المكونة من أربعة أفراد تحت الأنقاض في مدينة “هاتاي”، إثر انهيار المبنى السكني الذي كانوا فيه جراء الزلازل.

وحسب ما ذكره الدكتور الرعوي في تصريح صحفي، فإن من هم تحت الركام زوجته وولده أمين (16 عامًا)، وابنته (عام ونصف)، وأخت زوجته.

وأشار الرعوي في تصريحه، إلى أنه قد تيقن من وفاة نجله أمين، والذي ما يزال جزء من جسده ظاهرًا، مرجحًا وفاة البقية أيضًا لعدم سماع أي أصوات منهم من تحت الأنقاض لليوم الخامس.