مشروع محطة الطاقة الشمسية في ⁧‫اليمن بقدرة 120 ميجا واط

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، وزارة الكهرباء بسرعة تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية في عدن، والذي يعد أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن.

وقال رئيس الحكومة اليمنية في اجتماع عقده بالعاصمة المؤقتة عدن، إن حكومته حريصة بالشراكة مع الدول، والمنظمات المانحة على وضع حلول مجدية واستراتيجية لزيادة الطاقة التوليدية، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها في البلاد التي تعاني من اختناقات حادة ومزمنة في إمدادات الطاقة الكهربائية.

اليمن بصدد التوجه للطاقة النظيفة بأكبر مشروع استراتيجي في عدن

وقال إن توقيع اتفاقية لإنشاء أول منظومة بالطاقة الشمسية في اليمن بقدرة 120 ميجاوات في مدينة عدن، هي منطلق لوضع حلول مجدية واستراتيجية لزيادة توليد الطاقة وتجاوز الانقطاعات عبر مصادر متجددة، مؤكداً على أهمية استخدام الطاقة المتجددة لتعزيز قدرة التوليد الكهربائي.

وقال إن هذا المنظومة الكهربائية التي من المقرر دخولها حيز التشغيل في يونيو القادم، ستساهم في تقليل كُلفة توليد الكهرباء والحفاظ على البيئة.

اليمن بصدد التوجه للطاقة النظيفة بأكبر مشروع استراتيجي في عدن

من الاجتماع مع رئيس الحكومة اليمنية

إلى ذلك استعرض الاجتماع تقريرا حول منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة لتشغيل أكثر من 70 محطة لتوليد الكهرباء في اليمن، وآليات الاستفادة منها، ومواصلة برنامج الإصلاحات وتقليل الفاقد، ووضع حلول مستدامة لقطاع الكهرباء.