القوات المشتركة توجه ضربة قوية لعناصر داعش

  • تم تحويل وكر العناصر الإرهابية إلى ركام

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، تدمير وكر مهم لعصابات داعش الإرهابية وتحويله الى ركام ضمن قاطع كركوك.

وذكرت الخلية في بيان نشرته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “قيادة العمليات المشتركة تستمر بإعداد الخطط لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية في العراق.

 

خريطة توضح موقع محافظة كركوك العراقية 

ووفقاً لمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع الجهد الفني لخلية الاستهداف التابعة للقيادة، استهدف طيران القوة الجوية بواسطة طائرة ( سيزنا كرفان) وكراً مهماً للإرهابيين.

ويعد هذا الوكر مقر قيادة وسيطرة لعناصر عصابات داعش، ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك”.  وأضافت، أنه “تم تدمير الوكر بالكامل وتحويله إلى ركام”.

وفي السياق ذاته أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عن تفاصيل عملية “مهمة ونوعية” في سلسلة جبال حمرين في محافظة صلاح الدين.

وفي تفاصيل العملية، داهمت قيادة العمليات الخاصة الثانية فوج ديالى التابع لجهاز مكافحة الإرهاب، نفقا مُحصنا لتنظيم داعش، تحت اسم “قاطع معسكر عائشة” في سلسلة جبال حمرين، وذلك بعد إحكام الطوق على النفق من كافة مداخله ومخارجه وقيام الاستخبارات العراقية برصد حركة الدراجات النارية وحركة عناصر التنظيم طوال الفترة الماضية.

وبعد توجيه الضربات الجوية الدقيقة وتسلل عناصر قيادة العمليات الخاصة الثانية الى داخل النفق تأكد مقتل 6 عناصر من تنظيم داعـش، وعثر على جثثهم متقطعة إلى أشلاء نتيجة تساقط صخور النفق عليهم.

وتم التعرف على هوية اثنين منهم وهما أنس الحمداني إعلامي قاطع معسكر عائشة في التنظيم ، وأبو ذياب الدليمي مسؤول الرصد والاستطلاع فيه.