مخلفات حرب الحوثيين تودي بحياة المدنيين في اليمن

أودى لغم من مخلفات عصابة الحوثي المدعومة من إيران، بحياة طفل وأصاب آخر، الثلاثاء، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وكشفت مصادر محلية عن مقتل طفل وإصابة آخر “10 -12 عاماً” أثناء رعيهما للأغنام في منطقة الجبلية جنوب غربي مديرية التحيتا، بعد أن انفجر لغم زرعته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت المصادر إن انفجار اللغم تسبب في نفوق 5 رؤوس من الأغنام.

وكان قد أصيب طفل الأسبوع الماضي بلغم حوثي في منطقة دوار الجمل بمديرية الحوك محافظة الحديدة، ما تسببت ببتر قدميه.

يذكر أن ميليشيا الحوثي، حولت أجزاء واسعة من مناطق جنوب الحديدة، إلى حقول ألغام بأشكال مختلفة، ورغم ما حققته الفرق الهندسية للقوات الحكومية من نجاحات في تطهير مساحات واسعة، إلا أنه لا تزال حقول وشبكات ألغام ميليشيا الحوثي تشكل كابوساً يؤرق أهالي الحديدة، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين معظمهم نساء وأطفال.

وفي سياق منفصل، أصيب خمسة جنود من القوات المشتركة، باليمن، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية في مديرية مودية شرقي محافظة ⁧‫أبين جنوب اليمن.‬⁩

وقال مصدر عسكري، إن عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم القاعدة، انفجرت لحظة مرور طقم عسكري في إحدى الطرق في وادي “عوِمران” قرب مديرية مودية والواقع على مقربة من مديرية المحفد المجاورة ما أدى إلى إصابة 5 جنود من قوات الجيش والدعم والإسناد كانوا معا على متن المركبة العسكرية.
وبحسب المصدر، فقد تفاوتت الإصابات بين البالغة والمتوسطة في صفوف الجنود فيما نُقِل الجرحى إلى المستشفى الرئيسي في مديرية مودية.
جدير بالذكر أن ضابط وجنديان قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 6 جنود آخرين في هجومين منفصلين استهدفا موقعاً أمنياً وطقماً عسكرياً نهاية الأسبوع الماضي.