مقتل 5 مدنيين وإصابة 5 في هجوم على أعزاز بشمال غرب سوريا

قال ممرض في مستشفى محلي وناشط محلي إن هجوما صاروخيا على مدينة أعزاز، التي تسيطر عليها المعارضة، في شمال غرب سوريا أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة خمسة آخرين يوم الثلاثاء.

الهجوم الصاروخي انطلق من مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية واستهدف الحديقة العامة وسط مدينة أعزاز، كما طال القصف السوق الشعبي للمدينة.

وأضاف الممرض في مستشفى أعزاز والناشط لرويترز أن القتلى طفل وأربعة رجال.

ويأتي الحادث بعد هجمات تركية بطائرات مسيرة وحربية على المعارضة الكرديةفي سوريا في الأيام القليلة الماضية، في الوقت الذي صعدت فيه تركيا ووحدات حماية الشعب الضربات المتبادلة التي أدت إلى مقتل عدد من المدنيين على جانبي الحدود.

وقالت تركيا إن طائراتها الحربية دمرت 89 هدفا في سوريا والعراق يوم الأحد وقتلت 184 مسلحا في عمليات استهدفت وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني يومي الأحد والاثنين.

قتلى وجرحى في هجوم على أعزاز بشمال غرب سوريا

وقالت تركيا إن العملية التي نفذتها في مطلع الأسبوع جاءت ردا على هجوم بقنبلة في إسطنبول في الأسبوع الماضي أودى بحياة ستة أشخاص. وقالت السلطات التركية إن المسلحين الأكراد مسؤولون عن الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه والذي نفى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب ضلوعهما فيه.

من جانبه قال محمد أبو خالد مواطن سوري “الأبرياء لا ذنب لهم في هذا الاستهداف، ومن قاموا بالقصف عليهم توجيه ضرباتهم إلى الى المواقع العسكرية وليس المدنيين”.

بينما قال علي يونس وهو طفل سوري “لما صارت الضربات سادت حالة من الخوف وهممنا بالاختباء، وجاءت قوات الدفاع المدني وانتشلت الجثث والمصابين”.