السيسي يلتقي أردوغان على هامش افتتاح كأس العالم

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، للمرة الأولى منذ سنوات، في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك خلال حضورهما افتتاح كأس العالم.

وشهد ستاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، افتتاح أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط، بحضور عدد من زعماء العالم ومشجعي كرة القدم.

وبعد حفل افتتاحي انطلق بآيات قرآنية عن التقارب بين الشعوب وشهد حضور الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان واستذكار النسخ المونديالية السابقة، قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنه “بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”.

ومثل افتتاح مونديال 2022 في قطر ملتقى للعديد من رؤساء وقادة دول عربية وإفريقية، سافروا إلى الدوحة للمشاركة في انطلاق أول كأس عالم يقام في دولة عربية وإسلامية.

وقالت وكالة الأنباء التركية الرسمية إن الرئيس رجب طيب أردوغان، وصل إلى الدوحة، للمشاركة في الافتتاح، تلبية لدعوة من أمير قطر.

كما أعلن التلفزيون المصري أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

كما وصل إلى الدوحة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرؤساء الجزائري عبد المجيد تبون والفلسطيني محمود عباس والسنغالي ماكي سال والرواندي بول كاغامي.