Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن: تهديد الحوثي للملاحة الدولية امتدادا لأعماله الإرهابية

20/11/2022 . 21:27

Featured Image

أفراد من القوات العسكرية الحوثية في استعراض في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر - رويترز

المنامة (أخبار الآن)

رئيس هيئة الأركان اليمني يقول إن الشعب اليمني يتعرض للقتل والتشريد

  • ميليشيا الحوثي تهدد الملاحة البحرية بإيعاز ودعم مباشر من إيران
  • دعا الفريق بن عزيز إلى تصنيف الميليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية

أكد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، أن تهديد ميليشيا الحوثي الإرهابية، للممرات المائية والملاحة الدولية، يعد امتداداً لأعمالها الإرهابية التي بدأت منذ سنوات بتهديد حياة اليمنيين.

وقال في كلمته، الأحد، بمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة) في دورته الـ 18 في العاصمة البحرينية المنامة، إن الشعب اليمني يتعرض للقتل والتشريد بأدوات إيران وأسلحتها، مما أدى إلى مقتل الآلاف من المدنيين وتدمير مؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي تهدد كذلك الملاحة البحرية بإيعاز ودعم مباشر من إيران، مؤكدا أن أضرار تلك التهديدات ستصل إلى جميع دول المنطقة إذا لم يتم الوقوف الحازم أمام أعمال إيران وأدواتها الإجرامية.

ودعا الفريق بن عزيز إلى تصنيف الميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، ودعم القوات المسلحة اليمنية في معركتها مع تلك الميليشيا الإرهابية، التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقدم رئيس الأركان شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على وقوفهم الأخوي إلى جانب الشعب اليمني وقواته المسلحة، التي تدافع عن الهوية اليمنية العربية، معبرا عن شكره لمملكة البحرين على حسن الضيافة والتنظيم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية