Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن: القوات المشتركة تسقط طائرة مسيرة حوثية جنوب الحديدة

20/11/2022 . 13:50

Featured Image

اليمن (أخبار الآن)

إسقاط طائرة مسيرة حوثية فوق سماء الخوخة جنوب الحديدة

  • الدفاعات الجوية  أسقطت، طائرة مسيرة حوثية في جبهة حيس قطاع سقم
  • سيعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعه الشهري بشأن اليمن

 

أسقطت دفاعات القوات المشتركة الجوية صباح اليوم الأحد طائرة مسيرة حوثية في سماء مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

وتعاملت الدفاعات الجوية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي مع الطائرة المسيرة الحوثية بعد أن رصدتها قبل وصولها الى هدفها في مدينة الخوخة.

وكانت الدفاعات الجوية قد أسقطت يوم أمس السبت، طائرة مسيرة حوثية في جبهة حيس قطاع سقم.

هذا وسيعقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، اجتماعه الشهري بشأن اليمن، لمناقشة التطورات العسكرية والإنسانية في البلاد ومستجدات الجهود بشأن إعادة إحياء الهدنة الإنسانية المنقضية مطلع أكتوبر الماضي، بعد رفض ميليشيا الحوثي الموافقة على تمديدها لفترة ثالثة.

وبحسب البرنامج الشهري للمجلس، فإن الاجتماع سينعقد مساء 22 نوفمبر الجاري (بتوقيت نيويورك)، وسيتضمن جلسة إحاطة، تعقبها جلسة مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن لمناقشة الوضع في اليمن، خاصة الهدنة الإنسانية وأهمية تجديدها، إضافة إلى المستجدات الأخيرة والمتمثلة بهجوم

الحوثيين على الموانئ النفطية في حضرموت وشبوة في تصعيد "خطير" قد يؤثر على فاعلية وسلامة إجراءات بناء الثقة بين أطراف النزاع.

وفي وقت سابق، استعرض وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى "باربرا آي ليف" الطبيعة العدوانية والإرهابية التي تنتهجها مليشيا الحوثي في تعاملها مع الشعب اليمني ومع المجتمع الدولي ورفضها لمبادرات السلام منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام 2014

وأكد وزير الخارجية اليمني أن عدم إيمان المليشيا بفكرة التعايش المجتمعي والتعددية السياسية لانها قائمة على فكر استعلائي عنصري.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.