القاعدة تستهدف جنديين في اليمن في محافظة أبين

  • أصيب ثلاثة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية
  • أقر تنظيم القاعدة في اليمن بمقتل مجموعة من كوادره

قتل جنديان من القوات الجنوبية في اليمن، وأصيب ثلاثة أخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية في وادي عومران بمديرية مودية شرقي محافظة أبين.

وكانت القوات الجنوبية والقوات الأمنية في محافظة أبين قد أعلنت في وقت سابق الشهر الماضي إحكام سيطرتها على أجزاء واسعة من المنطقة الجبلية الوعرة، التي يتحصن فيها منذ سنوات عناصر من جماعة تطلق على نفسها أنصار الشريعة، وهي الذراع المحلي لتنظيم القاعدة، في محافظة أبين.


وتقود القوات المشتركة منذ أكثر من شهرين عملية عسكربة واسعة شرقي محافظة أبين بهدف ملاحقة عناصر التنظيمات الارهابية.

هذا ونجا في وقت سابق قائد أمني من انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم القاعدة بمديرية المحفد في محافظة أبين باليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن عناصر تنظيم القاعدة استهدفوا قائد قوات الطوارئ، بإحدى الوحدات الأمنية وقائد كتيبة باللواء الثالث دعم وإسناد بعبوة ناسفة وأفادت المصادر أن العبوة الناسفة زرعت في طريق رئيسي وانفجرت أثناء مرور القوة العسكرية.

وفي وقت سابق أقر تنظيم القاعدة في اليمن والذي يُطلق على نفسه اسم “أنصار الشريعة” بمقتل مجموعة من كوادره خلال الاشتباكات التي تدور منذ أسابيع مع القوات الجنوبية في أبين، جنوب البلاد.

ونشرت مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في اليمن إصدارًا جديدًا بعنوان “سهام الحق” ركزت فيه على مهاجمة دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، كما هاجمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات النخب والأحزمة الأمنية والعسكرية المنخرطة في قتال القاعدة في جنوب البلاد.