Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المبعوث الأممي إلى ليبيا يدعو لحوار وطني

07/11/2022 . 09:14

Featured Image

الممثل الخاص للأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي. أ ف ب

طرابلس (أخبار الآن)

المبعوث الأممي يدعو لإجراء انتخابات حرة ونزيهة

  • باتيلي: الانتخابات تعد مطلب لجميع الليبين
  • كشف المبعوث الأممي لدى ليبيا عن زيارة مرتقبة له إلى مدن الجنوب الليبي

 

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا عبد الله باتيلي، القادة الليبيين كافة، إلى ضرورة الاستعداد للانخراط في حوار وطني والخروج بموقف واحد على كل المستويات.

وشدد باتيلي على أهمية وضع نهاية للمرحلة الانتقالية القائمة من خلال إجراء الانتخابات التي تعد مطلباً لجميع الليبيين.

وأكد باتيلي الذي شارك في إطلاق عملية افتراضية لمحاكاة انتخابية في العاصمة طرابلس، أن ليبيا ما زالت في مرحلة انتقالية منذ 10 سنوات، مشيرا إلى ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في أقرب وقت ممكن، مضيفاً «كل القادة الذين التقاهم من الغرب والشرق، أعربوا عن رغبتهم في المضيّ بإجراء الانتخابات، وهذه هي تطلعات الشعب الليبي».

المبعوث الأممي إلى ليبيا يدعو لحوار وطني

وكشف المبعوث الأممي لدى ليبيا عن زيارة مرتقبة له إلى مدن الجنوب الليبي للاستماع إلى كافة الرؤى المطروحة للحل، مؤكداً أنّ الشعب الليبي بصورة عامة يريد انتخابات حرّة ونزيهة، كما أنه يريد اختيار قادة يهتمّون باحتياجاته من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

يأتي ذلك في ظل تردد أنباء حول نية البعثة الأممية لدى ليبيا في تنظيم ملتقى جديد للحوار الوطني لانتخاب سلطة تنفيذية جديدة في البلاد تتولى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بشكل متزامن وفق جدول زمني محدد.

في طرابلس، بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، التعاون بين القضاء الليبي والمحكمة الجنائية الدولية ومكتب المدعي العام، في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأعلنت المحكمة الجنائية الدولية نهاية أكتوبر الماضي زيارة مرتقبة لمدعيها العام إلى ليبيا من دون أن تحدد موعداً دقيقاً لها، موضحة أن الزيارة ستأتي لتعزيز التعاون مع السلطات الليبية لضمان المساءلة كأحد المبادئ الأساسية لاستراتيجية المحكمة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية