من هو أبو حايل الذي قُضي عليه في قصف أمريكي؟

  • مقتل راكان وحيد الشمري أبو حايل في ريف الحسكة
  • تواصل عملية إنزال للتحالف الدولي في سوريا
نفذت طائرات التحالف الدولي فجر الخميس، عملية إنزال في قرية ملوك سراي الواقعة ضمن سيطرة قوات النظام جنوب القامشلي.
وأسفرت العملية عن مقتل شخص يدعى راكان وحيد الشمري والملقب بأبو حايل ذكرت تقارير أنه قيادي بتنظيم داعش واعتقال قائد مليشيات تابعة للنظام في القرية.

كما أصيب خلال العملية عنصرين في مقر ميلشيا “أنصار الأمن العسكري” التابعين للنظام، واعتقال المدعو علي الحنوش قائد المقر والمتهم بأنه كان يؤوي أبو حايل، وسط أنباء عن محاولة مقاومة من أبو حايل أدت لمقتله وتم أخذ الجثة من قبل قوات التحالف.

راكان وحيد الشمري أو أبو حايل، هو من مواليد قرية التويمين على الحدود السورية العراقية، عام 1988، متزوج ولديه طفلتين إحداهما معاقة.

هو أحد قيادي داعش في السابقين، وقام بقتل ظابط أمريكي يعيش في قرية ملوك سراي منذ عامين. حاول كسب ود أهل القرية عبر مساعدة الأيتام.

ويعرف القيادي الذي تمت تصفيته بأنه رجل غريب، سكن القرية منذ سنتين ربما ينحدر من قرية الطايف الواقعة على الحدود السورية العراقية ولايعرف عنه أهل المنطقة إلا أنه صاحب غنم جاء للمنطقة طلبا للمرعى، لكن معلومات ترجح أنه قيادي من التنظيم لجأ لهذه المنطقة بعيدا عن الانظار بعد سقوط الباغوز.

وكشفت مصادر عن استمرار عملية إستهداف وقتل قادة تنظيم داعش حيث تم مؤخراً مقتل القيادي المعروف بإسم (أبو حايل) في محافظة الحسكة سوريا.