الشيخ محمد بن راشد: إكسبو 2020 يشكل احتفالية إنسانية بأرقى منجزات الدول وإبداعاتها

رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بجميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي، في أول انعقاد له في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا و جنوب آسيا.

ونقل الشيخ محمد تحيات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس  الإمارات دولة وترحيبه و أمنياته بالتوفيق لممثلي 192 دولة ووفود المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية المشاركة.

جاء ذلك خلال حضوره حفل افتتاح الحدث العالمي الكبير الذي أقيم في ساحة الوصل التي تشكل قلب اكسبو و الرابط بين محاوره الثلاثة “الاستدامة و”التنقل” و”الفرص” .

و قال الشيخ محمد بن راشد إن دولة الإمارات تشهد لحظة تاريخية استثنائية مع انطلاق إكسبو 2020 دبي الذي يعد الحدث الأهم في العالم عبر اجتماع 192 دولة بثقافاتها وتجاربها وتاريخها.

ولفت إلى أن “هذه اللحظة الدولية التي تصنعها الإمارات تشارك فيها فرق وطنية من كافة القطاعات تفخر بأنها جزء من هذا المشروع الحضاري العالمي”.

و أشار الشيخ محمد إلى أن : “دولة الإمارات تدشن اليوم محطة جديدة في مسيرة المستقبل التي ستنطلق بتسارع أكبر من أي وقت مضى، حيث أن كل الطموحات ممكنة التحقق بالإرادة القوية والإدارة الحكيمة”، مؤكدا : “الإمارات تثبت للعالم أنها دولة على قدر التحديات.. وأنها الأقدر على الخروج من الأزمات عبر خلق الفرص وصنع الأمل.. لتقدم نموذجا عالميا مستقبليا تنمويا.”

و أضاف إن “إكسبو 2020 دبي يشكل احتفالية إنسانية بأرقى منجزات الدول وإبداعاتها وابتكاراتها، كما يوفر فضاء لاجتماع العقول والأفكار والخبرات والتجارب الإنسانية.. فيما يعين الحدث العالمي على اكتشاف آفاق جديدة من التعاون وبناء جسور الثقة بين الشعوب وتعزيز العمل المشترك لبناء مستقبل أفضل للبشرية عنوانه السلام والاستقرار والازدهار للجميع”.

الشيخ محمد بن راشد: الإمارات ليست دولة و إنما العالم في دولة

و نوه إلى أن “انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي يعد دفعة قوية لمسيرة التعافي عالميا لحقبة ما بعد كوفيد-19 ضمن مرحلة تستلزم توحيد الجهود والرؤى والإمكانات والأهداف لما فيه خير البشرية”.

و أثنى الشيخ محمد بن راشد  على الجهود الضخمة التي بذلتها الفرق و الكوادر الوطنية التي عملت من أجل تحويل إكسبو 2020 دبي إلى تجربة استثنائية تضاف إلى سجل التجارب والإنجازات الإماراتية، بدءا من المضمون مرورا

بمراحل التصميم والبناء، وحتى تجسيدها واقعا مدهشا على الأرض.

وأضاف : “أعلنا أن الإمارات ليست دولة و إنما العالم في دولة.. و وعدنا بأن تكون هذه الدورة من إكسبو استثنائية وعلامة فارقة في تاريخ إكسبو.. واليوم نشهد تحقيق هذا الوعد.. فالعالم اليوم على أرضنا.. يقدم لنا أفضل ما لديه

و نقدم له أفضل ما لدينا” مؤكدا أن “الإمارات ستقدم خلال الأشهر المقبلة أجمل تجربة إنسانية وثقافية وحضارية واقتصادية عالمية.. والأنظار اليوم على دولة الإمارات والمستقبل سيكون أجمل وأفضل بإذن الله تعالى”.