أخبار الآن | وهران – الجزائر (تطبيق خبِّر)

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، أطلق الطبيب “أسامة رحو” وزوجته الدكتورة الصيدلانية “إيمان بودالي” من مدينة وهران أول بودكاست جزائري لمساعدة الناس خلال فترة الحجر الصحي، وذلك تحت شعار “إلى كل طموح شغوف بالمعرفة، يريد التطوير”.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر عبد المؤمن لعرابي، التقى الطبيب أسامة، الذي أفاد بأن “فكرة البودكاست المشترك والذي يبث على تطبيق spotefy ، جاءت بعد أن كان الزوجان ناشطان على مواقع التواصل الاجتماعي، حين اقترحت إحدى المتابعات إنتاج بودكاست مشترك بين الزوجين ليتطرقا للمواضيع المشتركة والتي تهم المتابعين”.

ووفق “رحو”، جاءت هذه المبادرة منه ومن زوجته لمرافقة الشباب للحصول على المعرفة ومناقشة مختلف الموضوعات لتقاسم الفائدة في ظل الحجر المنزلي.
البودكاست المذكور يتطرق إلى مواضيع عدة منها الأنوثة المتوازنة، تبسيط العلوم، المطالعة، فلسفة وفكر، العلاقات الزوجية التنظيم والتخطيط، حفظ القرآن، إدارة البيت وغيرها..
وفي الإطار عينه، قالت “إيمان بودالي” لمراسل “تطبيق خبِّر“، إنها “تختص في محتوى ماتصنعه عادة أي بمواضيع المرأة والأنوثة بصفة عامة والتدبير المنزلي، وأنها تقدم هذا المحتوى في صيغة مسموعة، يجعل الجمهور يستمع إليها بالموازاة مع القيام بأعماله الأخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن الزوجين يطمحان ليكونا ملهمين للكثير من الشباب خصوصا القاطنين في المناطق الداخلية، حيث يمكنهم صنع نجاحهم بعيدا عن العاصمة.

للمزيد:

مبادرة شبابية لتعقيم المساجد والكنائس لاستقبال المصلين في مصر

جراحة أسنان تعالج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً بالجزائر

من مرارة النزوح إلى ويلات العيش.. “أم سومر” تفتتح تنوراً لسد رمق عيش عائلتها شمالي إدلب