أخبار الآن | بن جدية – المغرب (تطبيق خبِّر)

 

بعد أزيد من شهرين على اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، لا يزال تحدي مواجهة تزايد نسب الإصابات قائماً، خصوصا وأنه خلال الأسبوع الحالي ظهرت بؤر جديدة جعلت نسب الإصابات ترتفع بشكل مستطرد.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في المغرب “يوسف أسكور” جال في أسواق منطقة بن جدية وكشف أن الأسواق الأسبوعية في شهر رمضان تشكل خطرا حقيقيا أمام المسؤولين، نظرا لما تشهده من ازدحام شديد لا يوحي البتة أن المغرب قد فرض الحجر الصحي.

ومعروف أن ما يسمى أسواق الأحياء والتي توفر الحاجيات الغذائية لعدد من التجمعات السكانية تشهد رواجاً كبيراً خلال فترة ما قبل وخلال شهر رمضان الفضيل.

الأسواق الأسبوعية في رمضان بؤر خطيرة لإنتشار فيروس كورونا بالمغرب

إلا أن عدم إلتزام الأفراد بقواعد التباعد الإجتماعي وتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بالسلامة الشخصية، وأمام ظهور بؤر جديدة بكل من طنجة، العرائش وورزازات وغيرها من المدن، قد يعجّل بغلق هذه الأسواق وهو ما يعتبر اليوم ضرورة مُلحة لأجل ضمان استمرار التحكم في الحالة الوبائية في المغرب.

الأسواق الأسبوعية في رمضان بؤر خطيرة لإنتشار فيروس كورونا بالمغرب

هذا ويذكر أن عدد الإصابات المؤكدة في المغرب وحسب إحصائيات وزارة الصحة المغربية بلغ يوم 10 مايو 6063 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 2554 حالة، و188 حالة وفاة، ولا تزال 3321 حالة تتلقى العلاج، في ما تم استبعاد 59861 حالة بعد التأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا.

الأسواق الأسبوعية في رمضان بؤر خطيرة لإنتشار فيروس كورونا بالمغرب

للمزيد:

“معاً من أجل المغرب”.. أول مهرجان رقمي في زمن كورونا

“قعدات زمان” غائبة عن ليالي الجزائر في رمضان.. والسبب كورونا

تهريب الخضار السورية إلى لبنان يرفع أسعارها بحوالي 45%