أخبار الآن | الدار البيضاء – المغرب (تطبيق خبِّر)

ينظم مجموعة من الشباب المغاربة أيام 29 و 30 و 31 من الشهر الجاري، مهرجان “معاً من أجل المغرب” والذي يعتبر أول وأكبر مهرجان رقمي في المغرب.

 

مدير المهرجان “خالد الذهبي” صرح لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في المغرب يوسف أسكور، بأن “المهرجان يقوم على تجميع عروض فنية إبداعية لشباب مغاربة مضمنة في مقاطع فيديو، يتم عرضها عبر تقنية البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف أن “المهرجان يعد الجمهور ببرمجة غنية ومتنوعة ومليئة بالمفاجآت لكل محبي الموسيقى والثقافة، حيث سيتم العمل على أن تشمل العروض الموسيقية المقدمة، التراث المغربي الشعبي، الموسيقى العصرية، الراي، الراب وغيرها. كما ستعرف مشاركة ثلة من الأسماء الفنية المرموقة من قبيل حاتم إيدار، ليماء الزايدي، رشيد الوالي، أحمد شوقي، توفيق حازم، أنس الباز، سعيد الناصري، رفيق بوبكر وغيرهم.

وأبرزت إدارة المهرجان، أن الهدف الأساسي من تنظيمه هو تشجيع الشباب على استثمار وقت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد في العمل على مشاريع فنية شخصية، تساهم في تنمية الذوق الجمالي، وأيضا تشجع الأفراد على الإلتزام بالبقاء بالبيت. كما يراه المنظمون فرصة لتقديم الشكر الكبير لجميع الموظفين والموظفات في القطاعات الحيوية، التعليم، الصحة والأمن نظير الجهود التي يبذلونها لأجل حماية المواطنين.

كما ستعمل إدارة المهرجان فور انتهاء النسخة المغربية من المهرجان، على الشروع في العمل على النسخة الإفريقية التي ستكون الأكبر قارياً.

“قعدات زمان” غائبة عن ليالي الجزائر في رمضان.. والسبب كورونا

للمزيد:

تهريب الخضار السورية إلى لبنان يرفع أسعارها بحوالي 45%

بابل تعلن اكتفاءها الذاتي من محصول الحنطة لعام 2020