أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

إنطلقت فعاليات “منتدى ممارسات الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والأمن والصحة“، الذي يستمر يومين، وتنظمه جمعية أم المؤمنين بعجمان، تحت رعاية قرينة حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين.

وحضر المنتدى العقيد عبدالله بن سعيد النعيمي مدير معهد تدريب الشرطة في القيادة العامة لشرطة عجمان، وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية، ولفيف من القيادات الشرطية والهيئات التدريسية وموظفي الدوائر الحكومية والخاصة.

 

إنطلق فعاليات ”منتدى ممارسات الذكاء الاصطناعي“ في عجمان (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

وقالت أسماء شهداد المدير التنفيذي لجمعية أم المؤمنين، أن الجمعية تنهض بدورها في خدمة فئاتها المستهدفة كافة، وجاء انعقاد هذا المنتدى المتخصص تجسيداً لمسؤوليتها وأهدافها المجتمعية، ومساهمة منها في نشر الوعي فيما يخص الذكاء الاصطناعي من خلال تسليط الضوء على ممارساته وتطبيقاته في بعض المجالات الحيوية ذات العلاقة بحياتنا اليومية.

 

إنطلق فعاليات ”منتدى ممارسات الذكاء الاصطناعي“ في عجمان (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

وتناول المنتدى في يومه الأول 3 أوراق عمل وهي: توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم قدمتها الدكتورة نورة البلوشي أستاذ بجامعة زايد ومحلل بيانات، والورقة الثانية بعنوان توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن قدمها معمر ناصر إخصائي أول تحليل بيانات، أما الورقة الأخيرة تناولت توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة وقدمتها سمية السعدي محلل بيانات.

وتناولت أعمال المنتدى في اليوم الأول أوراق عمل في مجال التعليم حول أهمية إنشاء قاعدة بيانات موحدة لجميع الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الجامعة، ليسهل معرفة التاريخ التعليمي والأكاديمي للطالب، وتبني أصحاب المهارات، وفي مجال الأمن إنشاء مركز بيانات موحد على مستوى الدولة ببنية مؤهلة للتعامل مع البيانات الضخمة، ويستوعب كل ما يمكن الاستفادة منه في مجال الأمن، وإنشاء مراكز بحوث بالذكاء الاصطناعي واكتشاف المواهب الواعدة وتبنيها.

إنطلق فعاليات ”منتدى ممارسات الذكاء الاصطناعي“ في عجمان (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

أما على الصعيد الصحي، فناقش المنتدى أهمية ربط قواعد بيانات جميع المرضى في وزارة الصحة وهيئات الصحة في الدولة، وتوسيع استخدام أجهزة الذكاء الاصطناعي في الأشعة وفي العمليات الجراحية الدقيقة.

وتستكمل جمعية أم المؤمنين أعمال المنتدى في يومه الثاني الأربعاء بتنظيم ورشتي عمل؛ تدور الأولى حول أساسيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، وهي موجهة لأولياء الأمور والمعلمين، وسيقدمها أ. سعيد البرهومي مسؤول فريق تقني إدارة الخدمات الذكية، أما الثانية فهي ورشة عمل تطبيقية لصناعة الربوتات مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، ويقدمها ريس رضوان مهندس كهربائي ومدرب للذكاء الاصطناعي.

 

منتدى الإعلام العربي يناقش الواقع والمستقبل
انطلقت اليوم الدورة الثامنة عشرة من منتدى الإعلام العربي، الذي يعقد على مدى يومين في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، بمشاركة نحو ثلاثة آلاف من قيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إكتشاف حقل الغاز الضخم في الإمارات يُساهم في تحقيق النمو الاقتصادي

بعد أكثر من 60 عاماً على وجودهما معاً.. زوجان إماراتيان يفارقان الحياة في نفس اليوم