أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – thenational

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الإثنين عن هدف الوصول الى نسبة 50 في المائة في مجال الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، بعيداً عن الاعتماد على الوقود الأحفوري.
وفي إعلان على هامش قمة الأمم المتحدة للعمل المناخي في نيويورك ، قال وزير المناخ والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن هذا الهدف يعتبر خطوة مهمة إلى الأمام.
وقال للصحفيين “في الآونة الأخيرة ، شهدنا طقس قاسي في جميع أنحاء العالم”.
“إن هذه الأحداث تبعث برسالة قوية إلى العالم بأسره لتوحيد الجهود وتكثيفها ، ورفع الطموحات والمساهمات”.
وقال الوزير إن القفزة في مزيج الطاقة النظيفة الحالي في الإمارات – 24 في المائة بحلول عام 2021 – سوف يتم توليدها من مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النووية ، وخاصة الطاقة الشمسية.
وأضاف الدكتور الزيودي: “إحدى الخطوات الأولى لتحقيق هدف الـ 50 في المئة هو الالتزام ببناء مشروعين للطاقة الشمسية بسعة 2 جيجاوات سيتفوقان على محطة جيجاوات نور أبو ظبي الحالية ، وهي أكبر محطة للطاقة الشمسية أحادية الموقع في العالم”.
جاء الالتزام الجديد في الوقت الذي اتهمت فيه الناشطة البيئية Greta Thunberg قادة العالم بخيانة جيلها بالفشل في معالجة انبعاثات غازات الدفيئة وسألهم “كيف تجرؤون على ذلك؟”

 

وجاءت تصريحات الناشطة في أعقاب دعوات من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لإعادة تنشيط اتفاق باريس المناخي المتعثر.
وتُعد القمة ، الحدث الرئيسي للأمم المتحدة في افتتاح الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، في الوقت الذي تنشر فيه البشرية المزيد من الانبعاثات في الجو أكثر من أي وقت مضى في التاريخ ، مما تسبب في مخاطر على الطقس، من موجات الحر إلى الأعاصير الشديدة ، والحرائق الهائلة.
ومع ذلك ، فإن الفجوة بين أهداف الحد من الكربون التي طالب بها العلماء لتفادي الكوارث والإجراءات المتخذة حتى الآن غير متقاربة.

مصدر الصورة: thenational

للمزيد:

يومان وتنطلق الرحلة التاريخية.. هزاع المنصوري يحمل الإمارات في قلبه نحو الفضاء!

قريباً.. السيارات الموفرة للوقود ستجتاح كاليفورنيا للحد من انبعاث الغازات