أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – npr

وقعت أربع من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم ، بما في ذلك فورد وبي إم دبليو وهوندا وفولكس واجن ،اتفاقا مع ولاية كاليفورنيا ممثلة بمجلس كاليفورنيا للموارد الجوية لإنتاج سيارات موفرة للوقود.
وفي هذا الصدد، تحدث حاكم كاليفورنيا غافن نيوزوم عن الحاجة إلى الحد من انبعاثات الغازات. وقال نيوزوم “معايير انبعاثات الهواء النظيف … ربما تكون أهم شيء يمكن لهذه الدولة أن تفعله”. وأضاف “إن إدارة ترامب مصممة على التراجع عنها. إنهم في حالة إنكار تام لتغير المناخ.”
في وقت لاحق من هذا الصيف، من المتوقع أن تعلن إدارة ترامب عن التراجع عن التقيد بحجم انبعاثات الغازات، ما يلغي القاعدة التي طبقتها إدارة أوباما والتي تطلب من سيارات الركاب أن يبلغ متوسط عدد الأميال حوالي 51 ميلًا للغالون بحلول عام 2025. ومن المتوقع أيضًا أن تحاول الإدارة منع ولاية كاليفورنيا من وضع قواعد أكثر صرامة بموجب قانون الهواء النظيف.
بموجب اتفاقية كاليفورنيا ، وافقت شركات صناعة السيارات الأربع على الوصول إلى مستوى قياسي يبلغ حوالي 50 ميلًا للغالون بحلول عام 2026. كما تتيح الصفقة للشركات الحصول على ائتمانات لتحقيق أهدافها السنوية من خلال اعتماد تقنيات صديقة للمناخ.

يقول دان بيكنر مدير حملة المناخ الآمن في مركز سلامة السيارات ، وهي مجموعة غير ربحية مقرها واشنطن ، إن الصفقة بين كاليفورنيا وشركات صناعة السيارات يجب أن تكون أكثر صرامة. وقال بيكنر: “إذا سمحت هذه المعايير بكل هذه الثغرات ، فمن غير الواضح أن تضع كاليفورنيا معايير صارمة نحتاجها لحماية المناخ وصحة سكان كاليفورنيا”.
يقول بيكنر أيضًا إنه يجب الالتزام بمعايير الانبعاثات التي سبق أن وضعتها إدارة أوباما ، والتي تعد أكثر تقييدًا بقليل من اتفاقية كاليفورنيا.
من جهتها، ذكرت كاميلا دومونوسكي من شركة NPR الشهر الماضي أنه بينما كانت شركات صناعة السيارات تنتقد تشديد معايير الانبعاثات في ظل إدارة أوباما ، فإن المعركة بين الولايات وإدارة ترامب قد تجعل التصنيع أكثر صعوبة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

موجة باردة تضرب بوليفيا

حريق ضخم يأتي على 200 منزل في بيرو