أخبار الآن | الإمارات – al-ain

تحتفل الإمارات، يوم الإثنين (23/9)، باليوم الوطني السعودي الـ89، وذلك في تأكيد على حالة التكامل بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات.

ويأتي هذا اليوم الذي تحتفل به السعودية هذا العام تحت عنوان: “همة حتى القمة”، وهو اليوم التاريخي الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد البلاد تحت راية واحدة، بعد كفاح استمر 32 عاماً.

ويأتي إحتفال هذا العام وسط العديد من الإنجازات التي قدمتها المملكة العربية السعودية، حيث دشنت مرحلة بناء جديدة أقرت بموجبها إصلاحات هيكلية غير مسبوقة انعكست على جميع الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية.

ويعكس احتفاء الإمارات ومشاركتها الرسمية والشعبية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، عمق العلاقات بين البلدين التي تجاوزت مفهوم التعاون الثنائي بين دول الجوار، لتنتقل نحو الشراكة الاستراتيجية التي تنسجم مع ما يجمعهما من علاقة تاريخية تعززها روابط الدم والإرث والمصير المشترك.

وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان أرسى القيم المشتركة والمتينة بين المملكة والإمارات قبل نحو نصف قرن، وتوثقت بعد ذلك بدعم من القيادة الرشيدة؛ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، حتى أضحت علاقات البلدين مثالاً يحتذى بها.

وشكلت العلاقة بين البلدين صمام الأمان ومرجعية رئيسية للتعامل مع جميع التحديات والمخاطر التي تهدد الأمن الجماعي العربي والخليجي، وتقف عائقاً في سبيل تحقيق التطلعات في الأمن والتنمية والاستقرار، وقد ظهر ذلك جلياً في مواجهة التحديات في قضايا اليمن وإيران وغيرها من الصعوبات التي تواجه المنطقة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

السعودية تحتفي غداً باليوم الوطني الـ89 للمملكة