أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

تحتفي المملكة العربية السعودية يوم غد الإثنين باليوم الوطني التاسع والثمانين للممكلة، إذ يعتبر هذا االيوم التاريخي الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – توحيد المملكة، وأُطلق اسم (المملكة العربية السعودية) عليها في التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351هـ بعد جهاد استمر 32 عاما.

وبهذه المناسبة كتب الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، في تغريدة على موقع تويتر: “نبارك للشعب السعودي يومهم الوطني المجيد … نبارك لهم انجازات تتسارع … وقيادة تبادر .. وكفاءات تتسابق نحو العلياء .. ونبارك للملك وولي عهده شعب التف حولهم .. وجموع بايعتهم.. ومليار ونصف المليار مسلم تقدر خدمتهم لقبلتهم …”

وتحتضن دبي العديد من الفاعليات المتنوعة خلال الشهر الجاري احتفاء باليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية، وذلك تأكيداً على متانة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين الشعبين الإماراتي والسعودي.

وتتضمن الفاعليات مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية، والحفلات الغنائية والعروض الشعبية والفقرات التراثية، بالإضافة إلى العروض الترويجية التي تقدمها أكبر مراكز التسوق والوجهات الترفيهية الرائدة في دبي.

وبهذه المناسبة ستضاء بعض أكثر معالم دبي شهرة بألوان العلم السعودي، بما في ذلك برج خليفة، وذلك يوم غد الإثنين،  وفي ذات التاريخ، ستقدم نافورة دبي عرضها الراقص على أنغام نخبة من الفنانين السعوديين المشهورين، وكذلك النشيد الوطني السعودي.

مصدر الصورة: story blocks

للمزيد: 

السعودية تدعو الأمم المتحدة والخبراء الدوليين للمشاركة بالتحقيق في الهجوم على معملي أرامكو