أخبار الآن | اليمن – wam

 

قامت الإمارات بتقديم مساعدات إيوائية وغذائية طارئة عبر ذراعها الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي”، ليمنيين ناجين من مجزرة مأساوية ارتكبتها المليشيا الحوثية الإرهابية مؤخرا عبر قصف مدفعي مباشر استهدف مساكنهم جنوب الحديدة، غرب اليمن.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي اليمني “تلقينا نداء استغاثة من الجهات المختصة في مديرية التحيتا لإغاثة 23 أسرة في منطقة المتينة وجدت نفسها، الجمعة، في العراء عقب قصف مدفعي مكثف من قبل بقايا جيوب المليشيا الحوثية أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 11 معظمهم من النساء والأطفال إلى جانب إحراق منازلهم”.
وأضاف “الهلال الأحمر كدأبه لبى نداء الاستغاثة عبر نصب خيام إيوائية ومد الناجين من الجريمة الحوثية بما يحتاجون إليه من مياه شرب وغذاء”.
وأشار إلى أن “دعم الهلال سيتواصل ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات من أجل التخفيف من معاناة تلك الأسر وتلمس احتياجاتها الضرورية”.

ومن جهته، عبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحديدة عادل مكرشب عن شكره وتقديره للجهود المتواصلة لدولة الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لإغاثة المنكوبين ومدهم باحتياجاتهم الضرورية، فضلا عن دعمها السخي الرامي إلى تطبيع الحياة في كامل المديريات المحررة بالساحل الغربي.
وأعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتوفير مساكن بديلة لهم، وشكرهم للدور الإنساني الكبير لدولة الإمارات على الساحة اليمنية، والذي أسهم في تطبيع حياة اليمنيين.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”قدوة 2019“ تحتفل بيوم المرأة الإماراتية بمشاركة نخبة من المعلمات (فيديو)

إدانات عربية ودولية للهجوم الحوثي على “أرامكو”